X

محفظة جوجل ٢.٠ قادمة قريبًا !

لعلنا في الوطن العربي لا نعلم ما هي محفظة جوجل! وحتى إن علمنا ما هي هذه التقنية لن نتمكن من إستخدامها لما نعيشه من تطوّر تقني يفوق بقية دول العالم.. ولكن جوجل قد أطلقت محفتظها والتي أطلقت عليها (Google Wallet) وهي ببساطة خدمة تجعلك قادرًا على الشراء من خلال جوالك دون الحاجه إلى محفظة أو بطيخ! كل الأمر يعمل بآمان عالي ومن خلال تقنية (NFC) الموجود في الأجهزة ما بعد النيكسوس اس الذي كان أول جهاز يحمل هذه التقنية..

ولكن محفظة جوجل لم تحقق النجاح الباهر.. وكانت قد حُوربت من قِبل شركات الاتصالات في أمريكا بحيث حظرت التطبيق من الهواتف التي تعمل لديها.. وذلك لأن جوجل لم تفهمهم جليًا ولم تعطهم نسبة مقنعة بالنسبة لهم من العمليات! والخدمة حاليًا تعمل على بنك أمريكي واحد وهو (Citi Bank) وهناك إمكانية إستخدام بطاقة جوجل مسبقة الدفع دون الحاجه لربط بنكك بالتطبيق..

الحقيقة أن الخدمة أقرب ما يُقال عنها فشلت في مرحلتها الأولى.. وحتى أن جوجل لم تظهر لنا أي معلومات قط حيال هذه الخدمة! فكم متجرًا فعّل الخدمة لديه؟ وكم مستخدم وما هي الأجهزة؟ إلا أن هناك أقوايل تؤكّد أن جوجل تعمل حاليًا على تطوير الخدمة إلى الإصدار الثاني ليكون نقلة نوعية وبداية أقوى من أي وقت مضى!

إلا أنني أجد أن جوجل هي من خذلت نفسها بضعف التسويق والتخطيط لها.. ولعل آبل تطلقها الليلة أو لاحقًا ومن ثمّ تُعد نقلة نوعية وإبتكار جديد قدمته لنا آبل! فأنا أجزم بأن قوة وهالة آبل الإعلامية أقوى بمراحل كبيرة من ذاتها لدى جوجل..

Leave a Comment