X

سوني تطلق سلسلة هواتف ذكية بنظام أندرويد

أطلقت شركة Sony هاتفاً ذكياً جديداً ضمن سلسلتها الشهيرة “اكسبيريا” يحمل اسم Sony Xperia Miro ويتمتع باندماجه الكامل مع شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويأتي هذا الهاتف بشاشة عرض لمسية قطرها 3.5 بوصات من نوع TFT ومزودة بطبقة حماية ضد الخدوش والصدمات ومضادة للوهج والانعكاس وبدرجة وضوح ضئيلة نسبياً تبلغ 320×480 بيكسل، تدعم حتى 16 مليون لون.

ومن حيث التصوير والكاميرا، فيحتوي على كاميرا أمامية بدقة VGA لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو، وأخرى خلفية ودقتها 5 ميجا بيكسل ومزودة بخاصية التركيز التلقائي “أتوفوكس”، وفلاش LED، قادرة على تسجيل فيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى احتوائها على نظام تنبيه جديد موجود أسفل الشاشة لتعطي للمستخدم تنبيها خاصا مختلفا عن ضوء الفلاش LED عند استلامه لرسالة جديدة أو مكالمة لم يتم الرد عليها أو إشعار جديد من موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

أما من حيث المواصفات التقنية الداخلية للجهاز، فيستخدم معالجاً أحادي النواة بسرعة 800 ميجاهيرتز من شركة “كوالكوم”، وذاكرة عشوائية (رام) بقيمة 512 ميجابايت، وذاكرة تخزين سعتها 4 جيجابايت، قابلة للزيادة من خلال منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية micro SD تستوعب حتى 32 جيجا بايت، وهناك نموذج آخر بذاكرة تخزين سعتها 2.2 جيجا بايت للمستخدم العادي.

ويعمل هاتف Sony Xperia Miro ضمن بنظام تشغيل أندرويد بنسخته الاحدث “ساندويش الايس كريم”، ويتمتع بمجموعة كبيرة من المميزات الخاصة بالشركة.

ويستمر العمل ببطارية الهاتف وجهدها 1500 ميلي أمبير في الساعة حتى 5 ساعات في حال تشغيله على شبكات “جي إس إم”، بينما تزداد عند العمل بشبكات “UMTS” لتصل إلى 6 ساعات، في حين يتراوح عمر البطارية بين 19-22 يوماً في وضع الاستعداد.

يزن الهاتف 110 غرامات، وبقياسات 113×59.4×9.9 ميليمترا، ويتمتع بتصميم أنيق على غرار هاتف “إكسبيريا سولا”، وفقاً للشركة.

وتخطط شركة Sony طرح هاتفها الذكي الجديد بحلول الربع الثالث للعام الجاري، بسعر 220 يورو، وسوف يتوافر بعدة ألوان منها الأسود والوردي ممزوجاً بالأسود والأبيض أو الذهبي مع الأبيض.

إلى جانب ذلك كشفت أيضاً عن هاتف آخر من نفس السلسلة يحمل اسم Xperia tipo بمواصفات عادية وسعر زهيد، فيأتي بشاشة قطرها 3.2 بوصة، ومزود بمواصفات مماثلة للسابق من حيث درجة وضوح الشاشة والمعالج، لكنه يحتوي على ذاكرة تخزين سعتها إما 2.9 جيجا بايت، وإما 2.5 جيجا بايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة micro SD، وكاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجا بيكسل، وعمر بطارية بنفس جهد السابقة يصل إلى 24 ساعة بمدة عمل 5 ساعات متواصلة كحد أقصى.

وهناك طراز آخر من نفس الهاتف يدعم شريحتين اتصال SIM يحمل اسم Xperia tipo dual مزود بمفتاح جانبي للتبديل بين البطاقتين، وسيتوافر النموذجان اللذان يعملان بنظام تشغيل ساندويش الايس كريم” في الربع الثالث من العام 2012 الجاري وبسعر قرابة 169 يورو، وبالألوان الأحمر والأبيض والأزرق والأسود.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment