X

اسوس تراهن على اجهزة ذكية غير تقليدية

شركة اسوس التايوانية كانت السباقة الى ابتكار جهازين في جهاز واحد قبل عام من الآن حين كشفت عن جهازها Padfone ومنذ ذلك الحين وهي تسعى الى طرح اجهزة غير تقليدية، القاسم المشترك بينها وبين ما تطرحه بقية الشركات هي الجودة ليس إلا.

بعد عام من الكشف عن جهاز Padfone  الذي يعمل بنظام الاندرويد والذي يدمج هاتفا ذكيا بداخل جهاز لوحي، بدأ هذا الابتكار الفريد بالظهور بخطى بطيئة في الاسواق، وكأن اسوس ليس على عجلة من امرها لعلمها ان منتجاتها فريدة ولا داعي للإسراع في تسويقها.

قل ظهور هذا الجهاز المزدوج، كانت شركة اسوس طرحت جهازين لوحيين يعملان بنظام الاندرويد هما “ترانسفورمير” و”سلايدر”، وكان هذان الجهازان مميزين بإمكانية ربطهما بلوحة مفاتيح خارجية او بلوحة مفاتيح منزلقة.

وفاءً لهذا التقليد، كشفت اسوس خلال معرض “كومبيوتكس” الذي انتهى منذ اسبوع في تايوان، نموذجا جديدا لجهاز لوحي مدمج بجهاز “لاب توب”، اطلقت عليه تسمية “تايتشي” وهو عبارة عن كمبيوتر “لاب توب” في الاساس ولكن الجهة الخلفية من شاشته عبارة عن جهاز لوحي أي ان جهاز اللاب توب يستخدم كجهاز لوحي عندما يكون مغلقا ، او حتى حين يكون مفتوحا، أي ان شاشته بوجهين الاول يخدم اللاب توب والثاني عبارة عن جهاز لوحي يعمل باللمس.

ومن الاجهزة الغريبة التي اوجدتها اساس هو جهاز “ترانسفورمير AiO”  وهو الجهاز الذي يحتضن نظامي تشغيل هما “ويندوز 8″ الجديد والاندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم”، وهذه خطو أخرى نحو التجديد غير التقليدي الذي تتبعه اسوس.

لم يعد من المشوق طرح جهاز لوحي مهما كان خارق القدرات، ولم يعد من الشيق طرح جهاز لوحي مهما كانت مواصفاته رائعة، إنما الاكثر تشويقا الآن، هو المزج بين هذه الاجهزة او على الاقل بين وظائفها، فما هو الجهاز المبتكر القادم من اسوس يا ترى؟

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment