X

سوني وتلفزيون جوجل الجديد للطلب المسبق بـ ١٩٩ دولار

سوني تستطيع أن تسيطر على سوق تلفزيون جوجل وأن تكون الرائدة في هذا المجال متى ما أرادت ذلك.. وهي في الطريق منذ أن بدأت كأول شركة تدمج نظام تلفزيون جوجل مع شاشاتها للتلفاز.. وقد أعلنت في بداية هذا العام عن الصندوق الجديد الذي يدعم نظام تلفزيون جوجل لتكون قادرًا على تشغيل النظام دون الحاجة إلى شراء تلفزيون جديد! هذه هي ذات الفكرة التي طرحتها جوجل مع إنطلاقة النظام مع شركة (Logitech) إلا أن الأخيرة أعلنت فشل المشروع وأوقفت إنتاجه مع نهاية العام المنصرم..

ولكن يبدو أن سوني قد تعلمت من الدرس جيدًا.. فالجهاز الذي أصدرته (Logitech) آنذاك كان بسعر يفوق ما يقدمه! فقد تم بيعه دون تسويق ضخم وبأخطاء من جوجل في دعم النظام آنذاك وكان السعر مبالغًا فيه حيث بيعَ بـ ٣٩٩ دولار أمريكي حتى أن أعلنت إيقاف المشروع وبيعه بـ ٩٩ دولار في أواخر العام الماضي..

وجهاز سوني هو الآن متاح للطلب المسبق الآن في السوق الأمريكي.. أتوقع أن يلاقي هذا الجهاز إقبالاً مقبولاً إلى حدٍ ما! فهذا يعتمد بالدرجة الأولى على تطوير جوجل لنظام التلفاز في مؤتمرها القادم، والذي متوقع أن يكون ذلك -دون أدنى شك- لما تحمله أجندة المؤتمر من جلسات متعددة لهذا النظام..

Leave a Comment