X

هواتف إكسبيريا ومجموعة هائلة من التطبيقات الفريدة

اظهرت نتائج دراسات واستطلاعات أجرتها مؤسسة “نيلسون” للأبحاث زيادة متوسط أعداد التطبيقات المستخدمة لكل هاتف ذكي، بنسبة 28 % عن العام الماضي، وارتفاع هذا المتوسط من 32 % خلال العام الماضي إلى 41 % خلال العام الجاري وتشير الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من تلك التطبيقات تم تحميلها بالفعل إلى أجهزة لوحية ومحمولة وهواتف ذكية.

وتقدم برامج الأندرويد من خلال متجر “جوجل بلاي” مجموعة غنية من التطبيقات الفريدة والمميزة، وقد كشفت دراسة أمريكية حديثة أن أكثر من نصف مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة تعمل بنظام أندرويد الذي يستحوذ على 50.1% من حصة السوق مقابل 46.9% في نوفمبر الماضي وهو الارتفاع الذى يتوقع له الخبراء قفزة كبيرة بنهاية العام الجاري.

ويعتمد مستخدمو الهواتف الذكية على قائمة تطبيقات رئيسية ينجذبون إليها ولا ينشغلون عنها أو يستبدلونها بغيرها وهي تطبيقات مثل فيسبوك ويوتيوب ومحرك البحث “جوجل” العملاق والبريد الالكتروني وهي التطبيقات الرئيسية لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية حيث يستطيعون من خلالها مباشرة أعمالهم او التواصل مع اصدقائهم ومتابعة كل ما هو جديد في كافة المجالات ومعرفة الاخبار اولا بأول حيثما وجودوا.

ومن أكثر التطبيقات شيوعا هو تطبيق Instagram لتبادل الصور عبر الهواتف الذكية حيث وصل عدد مستخدميه إلى 50 مليون مستخدم وذلك في قفزة هائلة هي الزيادة بعشرة ملايين مستخدم خلال اسبوعين فقط. ويأتي هذا التصاعد الملحوظ والمتسارع في عدد المشتركين في الخدمة بعد أن أتاحت الشركة نسخة خاصة بهواتف أندرويد من التطبيق بداية الشهر الحالي.

ويقوم فريق عمل Sony Mobile بتطوير وتصميم تطبيقات خاصة بأجهزة Xperia الذكية وتسخير كافة خبراتهم لخدمة مستخدميها وإدخال برامج الأندرويد الغنية بالعديد من التطبيقات إليها بالإضافة إلى تطوير مجموعة واسعة من التطبيقات ذات الفعالية والجودة العالية التي تتوافق مع متطلبات واحتياجات مستخدمي هواتف Xperia الذكية.

وتمتاز مجموعة هواتف Xperia الذكية التي تنتجها شركة Sony  باعتمادها على نظام تشغيل “اندرويد” مثل هاتف Xperia Neo V”والذى يعد أول هاتف من مجموعة إكسبيريا الشهيرة يحمل نسخة الأندرويد 2.34 ويحتوي على باقة متنوعة من المزايا، هاتف Xperia arc الذي ينظر إليه باعتباره أهم هاتف ذكي  في مجموعة Xperia حيث يمتاز بخيارات التشغيل البسيطة التي توفر له سهولة التوصيل بأجهزة خارجية .

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment