X

وإل جي تدخل التحدي مع (Siri) و (S Voice) !

الأوامر الصوتية بدأت ضعيفة منذ أن رأيناها على أجهزة النوكيا.. إلى أن أتت جوجل ونقلت الأوامر نقلة جديدة حيث أن الأوامر تفهمك وتعمل بعدد من اللغات وترسل رسائل نصية وبريد إلكتروني وتبحث عن مكان أو تطلب منه الملاحة وما إلى ذلك.. بعدها أتت آبل لتنقلنا إلى بُعدٍ جديد حيث أن الأوامر الصوتية كانت تعمل بناءً على أوامر معينة يجب قولها، ولكن آبل جعلت نظامها يفهم الكلام الطبيعي للبشر دون أن يُلزمك بتحديد ما تريد قوله! ومن ثمّ أعلنت جوجل أن لديهما تطوير كبير لنظام الأوامر الصوتية سينقلنا إلى بُعدٍ جديد أيضًا قد يظهر في مؤتمر جوجل I/O نهاية الشهر الجاري..

وللتحدي الكبير بين آبل وسامسونج، فقد أظهرت سامسونج في جهازها الجديد الجالكسي اس ٣ تطبيقها (S Voice) والذي ينافس (Siri) آبل.. كل هذا التنافس والتحدي جعل بنت العم إل جي تغار مما لدى سامسونج! فأعلنت اليوم عن تطبيق أطلقت عليه إسم ( Quick Voice) وهو بذات الفكرة التي لدى السابقين ويعمل على أجهزة إل جي من سلسلة ( Optimus) وستطرحه بإذن الله بعد أسبوعين من الآن..

ولكنّي أجد ما قامت به سامسونج وإل جي خطوة ليست في المسار الصحيح! فإمّا أن يكون هناك تطبيقًا يفوق الأفضل وهو (Siri) أو أن أستفسر عما لدى جوجل وكيف هو مسارها بهذ الشأن.. وبما أن جوجل تحضّر لتطوير ضخم، فأبقى معها حتى تطوره وأدمجه أو أطوّره على أجهزتي لاحقًا.. لكن مثل هذه التطبيقات تحتاج لقوة ودعم وفريق كبير جدًا لا يختزل على دولة ما أو لغةٍ ما أو كمية بيانات من موقع ما.. هو يريد عمل صعب جدًا وأجد أن جوجل أقدر على ذلك منهم.. ما رأيك ؟

Leave a Comment