X

الاجهزة اللوحية اندرويد تقترب من الايباد في امريكا

قالت نتائج دراسة اجريت في الولايات المتحدة الامريكية حول عادات المواطنين في استخدام شبكة الانترنت ان نسبة الاجهزة اللوحية العاملة بنظام اندرويد اصبحت قريبة جدا من نسبة الاجهزة اللوحية العاملة بنظام ابل أي جهاز الايباد في استخدام الانترنت.

وجاء في تفاصيل نتائج هذه الدراسة ان اعداد من يستخدمون اجهزة لوحية بنظام الاندرويد في تصفح الانترنت في الولايات المتحدة اصبح قريبا من عدد اولئك الذين يستخدمون جهاز الايباد، بعد ان كان هذا الفرق لغاية العام المنصرم شاسعا جدا.

وقد اجرى هذه الدراسة اتحاد المعلنين – Online Publisher Association، وشملت 2540 مستخدما امريكيا تتراوح اعمارهم بين 8 و64 عاما. وتعتبر هذه عينة عن المجتمع الامريكي وعادات استخدامه لشبكة الانترنت والأجهزة التي بحوزته والتي تعتبر وسيلة لاستخدام الانترنت.

وتقول الدراسة ان عدد المستخدمين الذي يستخدمون الاجهزة اللوحية في تصفح شبكة الانترنت ارتفع بنسبة 160% عما كان عليه العام المنصرم، واصبح الآن يشكل نسبة 31% من كافة مستخدمي شبكة الانترنت. ويعود الفضل الاكبر في هذا النمو الهائل في عدد مستخدمي الانترنت الى تلك الشريحة من المستخدمين الذين يفضلون اجهزة اندرويد اللوحية: فقد كانت نسبتهم العام الماضي في الولايات المتحدة تعادل 32% من مجمل مستخدمي الاجهزة اللوحية مقابل 72% لجهاز الايباد بنماذجه، فظهر الآن ان نسبة مستخدمي الاجهزة اللوحية بنظام الاندرويد يساوي 51% من مجمل المستخدمين الامريكيين في حين قالت الدراسة ان 52% يستخدمون الايباد بمختلف نماذجه، وهذا يعني ان هناك مواطنين يستخدمون كلا النوعين من الاجهزة في نفس الوقت، وهم 3%.

وإذا ما نظرنا الى الاجهزة بعينها فإننا نجد جهاز الايباد 2 يتصدر لائحة الاجهزة اللوحية الاكثر استخداما في الولايات المتحدة الامريكية في تصفح الانترنت، ونسبة مستخدميه تصل 28% من مجمل مستخدمي الانترنت عبر الاجهزة النقالة، وفي المرتبة الثانية يصطف جهاز “كيندل فاير” من شركة “امازون” العامل بنظام الاندرويد ونسبته 27%، ويأتي في المرتبة الثالثة الايباد 1 بنسبة 22% ثم اجهزة سامسونج اللوحية من سلسلة جالاكسي ونسبتها 13% ثم جهاز Nook Tablet من شركة B&N ونسبته 9%، ثم تأتي بعد ذلك بقية الشركات التي تنتج اجهزة لوحية ولكن بنسب اقل.

وجاءت الدراسة بنتائج أخرى مثيرة مثل التوازن بين نسبة الذكور والاناث في استخدام الاجهزة اللوحية بعد ان كانت الغلبة في السابق للذكور، كما ان الفئة العمرية التي تقبل على استخدام الاجهزة اللوحية هي الآن تتراوح بين 35 الى 54 عاما خلافا لما كانت عليه في الماضي حين كانت تتراوح بين 18 الى 24 عاما.

ويتوقع المعهد الذي اجرى الدراسة ان ينمو عدد متصفحي الانترنت بواسطة الأجهزة اللوحية من 31% حاليا الى 47% في العام المقبل.

Leave a Comment