X
    الأقسام: Samsung

الحكم على أبل بدفع تعويض لشركة سامسونج

حكمت محكمة في هولندا على شركة أبل بدفع تعويض لشركة سامسونج عما لحقها من أضرار. وقالت المحكمة إن شركة أبل انتهكت براءة اختراع مسجلة لشركة سامسونج ذات صلة بالطريقة التي تتصل بها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالإنترنت.

ومازالت أبل تواجه عدة دعاوى قضائية مختلفة. ففي قضية أخرى منفصلة، غرمت أبل 2.3 ملايين دولار في أستراليا، بسبب ما ادعته عن قدرات الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE الموجود في جهاز الأيباد الجديد.

وليس من الواضح بعد قيمة المبلغ الذي يجب أن تدفعه أبل لسامسونج نظير ما لحقها من أضرار. فلم تحدد المحكمة الهولندية أي مبلغ، غير أن هذا المبلغ سيحسب اعتمادا على مبيعات أبل من أجهزة أيفون وأيباد في هولندا.

نزاع على براءات الاختراع

وقالت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في بيان لها “ترحب سامسونج بحكم المحكمة، الذي أكد استغلال أبل لإبداعاتنا التكنولوجية”. وأضاف البيان: “سوف نطلب – طبقا لحكم المحكمة – تعويضا مناسبا نظير الأضرار التي سببتها أبل ومنتجاتها”.

وكانت شركة سامسونج قد قالت إن أبل انتهكت أربعا من براءات اختراعها المسجلة. لكن المحكمة الهولندية لم تشر إلا إلى واحدة منها قالت إنها انتهكت.

وسوف يضع ذلك مزيدا من الضغوط على الجانبين للتوصل إلى حل ودي يرضي الطرفين، بدلا من تطويل فترة النزاع بينهما.

ويقول المحللون إنه مع كثرة القضايا التي رفعتها الشركتان تجاه بعضهما بعضا في بلدان مختلفة، فلا يبدو أن إحداهما ستخرج منها رابحة في تلك القضايا أكثر من الأخرى.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment