X

شركة LG تمد اجهزتها بخاصية التعليمات الصوتية تشبه “سيري”

كشفت شركة LG عن خدمة صوتية جديدة في اجهزتها الذكية، أطلقت عليها اسم Quick-Voice تتيح للمستخدمين التحكم في هواتف LG الذكية عن طريق التعليمات الصوتية، الهدف من ذلك هو خوض التنافس مع كل من خدمة Siri – “المساعدة الشخصية” الخاصة بشركة آبل المعتمدة في هاتف آيفون 4 إس وقريبا داخل جهازها اللوحي الايباد الجديد، وكذلك خدمة سامسونج للتعليمات الصوتية S-Voice القادمة مع  هاتفها جالاكسي إس 3.

ووفقا لشركة LG فسوف تدمج خدمتها الصوتية الجديدة Quick-Voice داخل نماذج مختارة من سلسلة هواتفها الذكية الشهيرة باسم Optimus، ضمن تحديث ستطلقه مع نهاية الشهر الجاري لجهاز Optimus Vu يعقبه جهاز Optimus LTE 2 في الثاني من يوليو المقبل داخل كوريا الجنوبية أولا، ومن ثم إطلاقه في وقت لاحق لباقي دول العالم، لكنها لم تفصح عن الموعد المحدد لإطلاق لبقية دول العالم.

وحسب مطوري الخدمة داخل الشركة، فإن خدمة “كويك فويس” الجديدة ستدعم في بادئ الأمر قرابة 11 تطبيقاً، من بينها تطبيق “الهاتف-Phone” لدعم المكالمات الهاتفية، والبريد الإلكتروني-E-mail” لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وكذلك الرسائل النصية، و”دفتر العناوين-Address book”، و”المنبه-alarm clock”، و”التقويم-Calender”، بالإضافة إلى ذلك ستتيح الخدمة للمستخدمين إمكانية البحث عن خدمة الخرائط وأسعار الأسهم وحالة الطقس داخل الشبكة العنكبوتية.

تأتي هذه الخطوة من قبل شركة LG عقب إعلان شركة آبل عن خدمة Siri داخل النسخة القادمة من نظام تشغليها iOS 6 سوف تدعم اللغة الكورية، حيث إن خدمة آبل الصوتية داخل آيفون 4 إس تدعم الآن اللغة الإنجليزية فقط. بالإضافة إلى تعزيز مكانتها تحسباً من سحب منافستها الكورية سامسونج البساط من أسلفها وفرض هيمنتها داخل كوريا الجنوبية بعد دمج خدمتها الصوتية S-Voice داخل هاتفها الذكي الجديد.

في سياق متصل من المتوقع أن يطلق عملاق البحث على شبكة الإنترنت جوجل مشروعه الذي يعمل عليه منذ فترة المعروف باسم “ماجيل-Majel” بحلول نهاية العام الجاري، كمساعد جوجل الصوتي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، قررت شركة جوجل تسريع الانتهاء من إعداد خدمتها الصوتية وإطلاقها على الفور بنهاية عام 2012 ودمجها داخل هواتف أندرويد، بعدما كشفت آبل في مؤتمرها للمطورين عن التحديثات الجديدة التي تم إضافتها لخدمتها  Siri.

ووفقا للصحيفة، فإنه من المتوقع أن تزيج جوجل الستار عن مزايا “Majel” لأول مرة خلال مؤتمرها للمطورين “Google I/O” الذي سينعقد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري أي بعد ثلاثة ايام.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment