X

ما الجديد في نظام التنبيهات بأندرويد 4.1 يا ترى ؟

نظام التنبيهات هو مجرد خصيصة واحدة من الخصائص التي حصلت على تحديث وتطوير في الأندرويد 4.1 ( Jelly Bean ) ، من الميزات التي حصل عليها شريط النبيهات في الأندرويد 4.1 هي زري رفع المكالمة أو رفضها هذا إذا كانت هنالك مكالمة واردة، أما إذا فاتتك مكالمة فسيظهر لك زر معاودة الاتصال وزر إرسال رسالة، وكذلك بالنسبة للمنبه حيث يظهر زري الايقاف و زر تفعيل “الغفوة” – شيء جميل !

شريط الإشعارات أصبح الآن متاكملًا بشكل أكبر مع التطبيقات ومنها جوجل بلس ، حيث من خلال شريط الإشعارات يمكنك عمل +1 لأحد التحديثات وبإمكانك إعادة نشره .. كل هذا من داخل شريط الإشعارات فقط ومن دون أن تعني نفسك بفتح التطبيق !

أيضًا من ميزات شريط الإشعارات كما قلنا توافقيته مع التطبيقات وهذا سيتيح للمطورين أن يقوموا بجعل تطبيقاتهم أفضل بكل تأكيد ، فمثلًا تطبيق Pulse المعروف يمكّنك الآن من رؤية عناوين الأخبار بشكل موسع ! ففي الحالة العادية سيظهر لك 3 أخبار في الشريط لكن عند سحبك للإشعار بإصبعين سيظهر لك 6 أخبار ! وكل هذا أيضًا في شريط الإشعارات !

كما أن جوجل قامت بتقسيم التنبيهات إلى 3 أقسام لكي تسهل على المطورين عملهم :

  • BigTextStyle – التنبيهات التي تحتوي على نص فقط : كالتذكير بحدث معين في المفكرة .
  • BigInboxStyle – التنبيهات التي تحتوي على قائمة بعدة نصوص : كالرسائل.
  • BigPictureStyle – التنبيهات التي تعرض محتوى مرئي مثل الصور : كتنبيهات جوجل بلس .

وسيكون بإمكان المستخدم لهذه التطبيقات المتوافقة مع نظام التنبيهات الجديد تشغيل هذه الخواص الجديدة أو تعطيلها من خلال خيارات كل تطبيق على حدة ، كل ذلك من أجل أن يطلع المستخدم على أكبر قدر من المعلومات حول التنبيه الوارد – مهما كان – من دون أن ينتقل إلى التطبيق أو يخرج من الصفحة التي يتصفحها على الإنترنت ..

Leave a Comment