X

تحديثات لمجموعة من تطبيقات جوجل دفعة واحدة ! ( تحديث )

ها قد انتهت فعاليات اليوم الأول من مؤمر جوجل السنوي والذي كشفت فيه جوجل عن النسخة الجديدة من أندرويد والمسماة “جيلي بين” ، وفي نفس الوقت طرحت جوجل عدة تعديلات وإضافات لمتجرها Play ، وأيضًا أصدرت تحديثات لتطبيقاتها الرسمية دفعة واحدة .. سنتحدث عن كل تطبيق وماذا أضيف له :

 

  • +Google :

 

جوجل بلس الشبكة الاجتماعية التي تحاول جوجل بأقصى ما لديها من قوة أن تنشرها وأن تلحقها بركب الشبكات الاجتماعية الناجحة .. تطبيقها حصل على تحديث كبير ، فلقد تم إصدار نسخة مغايرة ومختلفة مخصصة للأجهزة اللوحية أخيرًا ، وحصل التطبيق على خاصية جديدة باسم Events التي تذكرك بالأحداث ، وعلى بعض التحسينات بالنسبة لإدارة الدوائر وبالنسبة لطرق التنقل بين جنبات الشبكة.

 

  • Google Chrome :

 

جوجل كروم المتصفح المحبوب حصل على تحديث يخرجه من وضع البيتا ( الوضع التجريبي ) فالتطبيق الآن بنسخة نهائية غير تجريبية وبالطبع حمل التحديث عدة إصلاحات وتطويرات.

 

  • YouTube :

 

اليوتيوب حصل على واجهة جديدة كليًا ، وهنالك ميزة جديدة ألا وهي عندما يكون جهازك في الشاحن ومتصل بالإنترنت عن طريق WiFi فإن التطيبق سيقوم بتنزيل الفيديو لكي لا تنتظر طويلًا ، أيضًا تم إضافة خيار الاطلاع على المقاطع التي شاهدتها، أما بالنسبة للأجهزة التي تحمل النسخ السابقة من الأندرويد ( قبل الآيسكريم ساندويتش )  فلقد تم تفعيل مشاهدة المقاطع بجودة عالية HD للهواتف القادرة على تشغيلها.

 

  • Google Play Books :

 

في هذا التحديث لتطبيق الكتب الخاص بجوجل تم إضافة واجهة ثلاثية الأبعاد جديدة كليًا كما يمكنك الآن البحث في نصوص الكتب دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت ، أخيرًا أصبح بالإمكان وضع اختصار لكل كتاب على حدة في واجهة جهازك ، أي كأنه ويدجت.

 

  • Google Play Movies :

 

في الحقيقة لم تقم جوجل بسرد ما قامت بإضافته للتحديث لكنه واضح للعيان حصول التطبيق على مظهر جديد وتحسين في تصميم الواجهة .

 

  • Maps :

 

تذكرون قبل مدة عندما أعنلت جوجل عن المزايا الجديدة للخرائط ؟ نعم فلقد تم إطلاق تلك الميزات في هذا التحديث ، خرائط دون اتصال ، خرائط ثلاثية الأبعاد حقيقية ، خرائط المباني الدخلية ، إرشاد صوتي خطوة بخطوة ، وأيضًا أصبح التطبيق يعرض معلومات عن حركة السير !

 

  • Street View :

 

تطبيق خدمة جوجل للتجول في الشوارع حصل على تحديث يصبح به أكثر نعومة وسلاسة عند استخدام تقنية الجيروسكوب الموجودة في الأجهزة.

  • Google Earth :

جوجل إيرث من التطبيقات التي حصلت على تحديث أيضًا ، وأصبح يتضمن ما يشبه الدليل السياحي الذي يخبرك بأبرز الأماكن السياحية في المدينة التي أنت فيها ، ويحتوي على آلاف نقاط الاهتمام البارزة ، وبلمسة بسيطة منك ، سينقلك التطبيق إلى ويكيبيديا للحصول على المعلومات حول الموقع الذي اخترته .. كما توفرت ميزة المباني ثلاثية الأبعاد المحسنة .

Leave a Comment