X

Nexus Q اختراع جديد من جوجل للعالم !

قدمت جوجل في ملتقى مطوريها جهاز جديد هو Nexus Q ، فماذا تعني Nexus Q؟

حسنًا، Q هي كرة، نعم كرة تسمح بتشغيل الموسيقى والفيديوهات وتضيء. هذه الكرة أسمتها جوجل بـ”جهاز التدفق الاجتماعي” أو Social Streaming Device لكن الأهم من ذلك هو أنه وأخيرًا أكملت هذه الكرة معايير ما وعدت به شركة جوجل العام الماضي بخدمتها التي اسمتها “أندرويد في البيت” أو Android@Home. بتصميم هذه الكرة المذهل تؤمن جوجل بأن هذه الخدمة هي ما سيضيف الروعة والعملية إلى غرفة معيشتك.

ماذا تعمل؟

الفكرة تكمن في أنه بإمكان أصدقائك وأفراد عائلتك استخدام أجهزة أندرويد الخاصة بهم لخلق قائمة تشغيل الموسيقى أو الفيديو. ومع أنه من الصعب أن نألف استخدامها تمامًا، إلا أنها على الأقل طريقة سهلة لتشغل قائمة الموسيقى الخاصة بك في أرجاء المنزل. يمكن وصل عدة أجهزة Nexus Q في نفس الوقت وإرسال وسائط متعددة مختلفة لكل واحد منها على حدة لتصبح أسهل طريقة لنقل الوسائط في المنزل.

كل Q سيكون لها طريقتها الخاصة بالاتصال بالانترنت لأن الوسائط لا تُدفع فعليًّا من جهازك، بل يتم سحبها من السحاب فإذا قلنا أنك قمت بتحميل سلسلة أفلام معينة من جهازك الأندرويد إلى Q وقمت بعرض واحدة منها فإن Q ستقوم بتحميل باقي السلسسلة وقد تكون هذه مشكلة إذا كان الاتصال بالانترنت بطيئًا لكنها على الأقل ستكون رائعة مع مكبر للصوت بقوة 25 واط مدمج للمستخدمين الذين يشغلون وسائط متناظرة Analog ومثالية لمكبرات الصوت الثلاثية Triad Speakers.

يمكن الحصول على مخرجات رقمية باستخدام مخرجات HDMI وكيبلات Toslink الموجودة خلف سطح Q الكروي. أما سطحها الأمامي فهو منقسم ويمكن استخدامها كمقبض الباب فالمسافة التي تفصل شطريها تتخللها مصابيح LEDs تقوم بالرقص وتتغير توهجها تبعًا لما يتم قرائته.

كيف تعمل؟

هذا الفيديو من جوجل يشرح فكرة وكيفية عمل Q من جوجل

وأخيرًا،

من المهم ذكر أن Q تم تصميمها وتصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن طلبها عبر سوق Play ب 299 دولار أمريكي.

Leave a Comment