X

كل ما يخص الأوامر الصوتية من جوجل هنا !

الكثير والكثير من الإشاعات حول إطلاق جوجل خدمة الأوامر الصوتية الخاصة بها لتنضم إلى خدمتي S-Voice الخاصة بالجالكسي اس3 و Siri الخاصة بالآيفون 4s ، ولكن المشكلة في تلك الخدمتين أنهما احتكاريتان ، واستاء الكثير على عدم توافر تلك الخدمة على هواتفهم الذكية .. ولكن اليوم حلت المشكلة تماماً فجوجل أعلنت عن المساعد الشخصي المدمج مع نظامها الجديد الجيلي بين والذي وعدت بتوفيره للمطورين من اليوم ..

ولكن تعودنا دائمًا من جوجل عند إطلاق خدمة ما أن تجعلها الأفضل بين المنافسين وتدعمها بالمميزات الجديدة باستمرار ، مما يجعل المنافسين لا مكان لهم في التحدي أبداً وطبعًا تعرفون قصدي .. نعم بعد الإعلان عن خدمة الأوامر الصوتية من جوجل لا S-Voice و Siri  و Quick voice لأنها تتفوق عليهم بمراحل عدة ومن أهمها :

  • سرعة لا يعلى عليها أبداً ، فهي أسرع من الخدمات الأخرى بحوالي ثلاث مرات! فعندما ينتهي المستخدم من التحدث تأتي الإجابة فوراً دون أي تأخير أو بطء من الهاتف .. وبالفعل لم أصدق ما أراه في سرعة الإجابة على المستخدم وقت الإعلان عنها ..
  • الاستماع إلى المستخدم أصبح أفضل فقد طورته جوجل لتستمع كل حرف بدقة عوضاً عن الخدمات الأخرى التي نرى فيها بعض الأخطاء الفادحة في الاستماع .
  • صوت الرد أفضل بكثير وأوضح من الخدمات الأخرى .
  • وأفضل مافي الأمر أنها تعمل دون الحاجة الى اتصال بشبكة الإنترنت !! وهي الميزة التي كانت تفتقدها الخدمات الأخرى ..

لم ننتهي بعد .. بل اعتبروا أننا قد بدأنا للتو فهذا الجزء هو الأهم :

ولكن هل تذكر عندما أعلنت جوجل عن Knowledge Graph وهي ميزة ضخمة عبارة عن شبكة ترتبط بها الكثير من المعلومات المتشابهة ، وهي عبارة عن خدمة بحث شديدة الذكاء تعلم معنى الكلمة غير خدمات البحث الأخري التي تعتبر غبية جداً .. فمثلاً يمكنك أن تسأل خدمة Knowledge Graph عن كم عدد النساء التي ربحوا جائزة نوبل ؟ وستقوم بالإجابة على الفور ! فتلك الخدمة تحمل 5 مليار معلومة وهي في تزايد مستمر كل ثانية ، و350 عنصر (كتب.رياضة.تكنولجيا….إلخ) و 3.5 مليار معلومة لارتباط المعلومات ببعضها ، كما يمكنك سؤالها عن موعد عرض البرنامج وعلى أي قناة ومن المقدم والمستضيف ؟ .. ونتائج المباريات ، ويمكنك أن تتخيل ما تقوم به تلك الخدمة الجبارة ، والجميل أنها ستكون مدمجةً مع خدمة الأوامر الشخصية من جوجل .. والصورة التالية هي لخدمة الأوامر الصوتية من جوجل والتي تعتمد على Knowledge Graph :

 

ويمكنك مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد عن Knowledge Graph :

اعتقد أن تلك الخدمة قد أبهرتك بالفعل! وتخيل ما يمكنك فعله بكل تلك المعلومات والارتباط الشبكي بينها بكل تفصيل صغير ..!

وإليكم هذا الفيديو الذي يظهر مقارنة بين Siri و Majel .. مشاهدة ممتعة :

بالفعل خدمة جوجل تتفوق بكثير من حيث السرعة وكثرة المعلومات وحفظ المواعيد بسرعة عن أي منافس آخر .. وكما لاحظت تعثر Siri عندما طلب منه أن يقوم بتذكيره الليلة لمشاهدة فيلم النيكسوس 7 و أجابه “أنها لايمكنها فهم ما قلته هل تود البحث عن ذلك في الإنترنت ؟” بينما كانت خدمة جوجل انتهت من حفظ الموعد ..!

في النهاية الرأي رأيك لذا شاركه معنا في التعليقات !

 

Leave a Comment