موزيلا تطلق إصدار متصفح “فايرفوكس 14″ للأندرويد

غير مصنف أضف تعليق

أطلقت شركة “موزيلا” أحدث إصدار من متصفحها الشهير “فايرفوكس” للأجهزة النقالة العاملة بنظام أندرويد، ومتوفر حالياً للتحميل من متجر التطبيقات “جوجل بلاي” ومتوافق مع الإصدار أندرويد 2.2 وما بعده.

يذكر أن “موزيلا” أعلنت الأسبوع الماضي في رسالة عبر تويتر أن متصفح “فايرفوكس” قادم بمميزات لافتة لأندوريد، لكنها لم تحدد بالضبط.

وأوضحت الشركة أن إصدار “فايرفوكس 14″ أصبح الآن أسرع متصفح لأندرويد وأكثر ثباتاً مقارنة بأي متصفح آخر يتوافق معه، بل ويقدم أفضل أداء من النسخ التجريبية السابقة له، حيث يأتي مزودا بعدد من التحسينات والتحديثات، أهمها قيام الشركة بإعادة تصميم المتصفح المذكور لتحسين أدائه على أجهزة أندرويد من حيث سرعة التشغيل وسرعة التصفح وسرعة تحميل الصفحة.

وحسب “موزيلا”، فهذا الإصدار أسرع بمعدل مرتين من متصفح “أندرويد” الافتراضي، وبمعدل ثلاث مرات من الإصدار السابق لمتصفح “فايرفووكس”، وكذلك متصفح “دولفين”.

كما يقدم الإصدار الجديد لمستخدم أندرويد صفحة بداية شخصية قابلة للتخصيص لعرض أكثر المواقع الإلكترونية التي قام المستخدم بزيارتها مؤخراً.

كما دمجت خاصية أطلقت عليها اسم Awsomscreen، فبمجرد إدخال أول حرف تظهر قائمة ديناميكية تشتمل على العديد من الروابط المطلوبة والعناوين والألسنة Tabs، التي يستخدمها الشخص على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

فضلاً عن توفيرها لخاصية المزامنة Firefox Sync، لتتيح للمستخدم عبر هذه الخدمة مزامنة الروابط المفضلة والمواقع التي زارها مؤخراً، وكلمات السر المخزنة على الهاتف، والألسنة المخزنة على الأجهزة المختلفة سواء الكمبيوتر أو الهاتف، وهي تشبه كثيرا مزايا المزامنة المتوفرة في متصفح “كروم”، كذلك المميزات الجديدة لمتصفح “سفاري” الخاص بآبل داخل الإصدار القادم “آي أو إس 6″.

بجانب هذه الخصائص، يدعم المتصفح الجديد العديد من واجهات برمجيات التطبيقات الجديدة API، من ضمنها كاميرا API، وكذلك Vibration API، Mobile Connection API، Geolocation API.

بالإضافة إلى أن هذه النسخة تقدم خصائص حماية وأمان البيانات كتلك الموجودة في النسخة المكتبية، من ضمنها خاصية عدم التتبع Do Not Track للحفاظ على خصوصية بيانات التصفح وكلمات السر.

وبخلاف متصفح “جوجل كروم”، يدعم متصفح فايرفوكس الجديد تشغيل الفلاش، بالإضافة إلى دعمه لمعايير الويب الحديثة مثل HTML5.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول