X

كروم و (Currents) سيكونا على كل الأجهزة التي تشغل الجيلي بين

جوجل مع كل إصدار تضيف بعضًا من التطبيقات الخاصة بها إلى النظام ومع الاندرويد ٤.١ قد أضافت تطبيقان سيكونا مع النظام على كل الأجهزة التي تشغل الجيلي بين (اندرويد ٤.١).. الأول هو متصفح كروم حيث أصبح الآن في وضعه الرسمي وسيكون مدمجًا مع كل الأجهزة لمحاولة بإستبداله بالمتصفح الافتراضي للاندرويد.. كما أنها جعلت من تطبيق متابعة الخلاصات والمواقع (Currents) مدمجًا مع النظام كذلك.. والآن الحزمة أصبحت أكثر من خرائط و يوتوب وجيميل وتقويم إلخ…

وتطبيق (Google Currents) هو تطبيق لمتابعة الخلاصات (RSS) والمواقع التي تود متابعتها.. ويظهرها بشكل مختلف مرتبةً بشكل أفضل سواءً للأجهزة الجوالة أو اللوحية.. إلا أنني شخصيًا لم أجده ذاك التطبيق الذي أستخدمه أساسيًا لهذا الغرض.. فهناك تطبيقات أفضّلها شخصيًا أكثر من هذا مثل تطبيق (Flipboard) والذي أصبح متوفرًا على سوق Play مؤخرًا..

وهناك تطبيقات أخرى منذ فترة على الاندرويد أجدها أفضل من تطبيق جوجل.. مثل (Pulse News) فهو يأتي بطريقة أجدها رائعة ومناسبة عكس تطبيق جوجل الذي أجده نوعًا ما لا يعطيني الراحة والسهولة لمتابعة المواضيع.. وأتمنى من جوجل أن تقوم بتطوير التطبيق بشكل كلّي وتوفر دعم القراءة من اليمين إلى اليسار للغة العربية.. ليكون تطبيقًا رائعًا على جهازي بدلاً من أن يكون عبئًا عليه.. فلا أودّ أن أجبر بتطبيق لا أستخدمه فعليًا !

Leave a Comment