X

لماذا ظهر جالاكسي اس 3 في بعض البلدان بذاكرة اقوى؟

من المعروف ان الجهاز الاقوى الذي طرحته سامسونج لغاية الآن، وهو جالاكسي اس 3 ، ظهر في غالبية مناطق العالم في ذات الفترة، بما فيها بلدان الشرق الاوسط.

ولكن لا بد ان البعض لاحظ ان ظهور الجهاز تأخر بعض الشيء في بلدان مثل كندا والولايات المتحدة واليابان على سبيل المثال، وحين ظهر الجهاز في هذه الدول جاء بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 2 جيجا بايت خلافا للنموذج الذي نعرفه في منطقة الشرق الاوسط والذي جاء بذاكرة عشوائية قيمتها 1 جيجا بايت فقط.

ويقول المتابعون ان السبب في هذا الاختلاف يعود الى النسخة الاخيرة من نظام الاندرويد التي ظهرت خلال مؤتمر جوجل للمطورين الاسبوع المنصرم، Google I/O 2012 وهي نسخة Jelly Bean التي يؤكد المتابعون انها ستعتمد في جهاز جالاكسي أس 3 بنموذجه المزود بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت.

وقال تقرير نشره موقع The Verge ان مهندسي وخبراء جوجل لم يكونوا واثقين من قدرات النموذج العادي من جالاكسي أس 3 وهل سيتمكن من تشغيل نسخة Jelly Bean بسلاسة ويسر ولهذا قرروا تزويد الجهاز بذاكرة عشوائية اقوى حتى لا تقع المفاجآت لاحقا يكون سببها ضعف الهاردوير.

من هنا يبدو واضحا ان نوايا سامسونج تتجه نحو ادراج نظام Jelly Bean في اجهزة جالاكسي اس 3 في وقت ما من العام الجاري، والمقصود أولا النموذج المزود بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، في حين تجرى التجارب على النموذج الأضعف غير ان نتائجها غير مشجعة لغاية الآن.

من ناحية أخرى، ابدى افراد مجموعة XDA شيئا من عدم التأني وسارعوا الى استنباط “روم” لنسخة Jelly Bean وتعميمه على اجهزة جالاكسي أس 3.

بالطبع وكما كان متوقعا، هناك العديد من المهام والخصائص الاساسية للجهاز لا تتجاوب مع “الروم” المذكور، مثل بلوتوث والاتصال WiFi وNFC إضافة الى الكاميرا ومشاكل في التخزين علاوة على ادوات سامسونج للمس TouchWIZ.

ورغم ذلك فكل من يرغب بالإطلاع على هذا “الروم” والتعرف على خصائصه يمكنه القيام بذلك وحتى تحميله إذا رغب من هذا الرابط.

وأما من يرغب بالتعرف على عمل “الروم” فقط دون تحميله فيمكنه متابعة الفيديو المرفق:

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment