X

محاولة جوجل وسامسونج التحايل على قرار الحظر

من المعروف ان محكمة امريكية برئاسة القاضية لوسي كو اصدرت الاسبوع الفائت حكما بحظر تسويق جهاز جوجل وسامسونج المشترك ألا وهو جالاكسي نيكسوس، بدعوى انه يحتوي على ابتكارات تعود ملكيتها الى شركة ابل.

وكان المقصود بهذا الادعاء هو صندوق البحث السريع المدمج في جهاز نيكسوس والذي تقدمت ابل بدعوى قضائية طالبت من خلالها بوقف تسويق الجهاز الى حين البت النهائي في الامر، وعليه رصدت في خزينة المحكمة مبلغ 95 مليون دولار كضمان يدفع لشركة سامسونج في حال خسرت ابل القضية بعد حظر التسويق، كتعويض عن الخسائر المحتملة.

وقد تم وقف تسويق الجهاز على الفور ورفع من رفوف متجر “جوجل بلاي” حيث كان يسوق بكثافة وحقق مبيعات تفوق مليوني جهاز خلال فترة وجيزة.

ولأن الدعوى القضائية قد تستغرق وقتا طويلا قررت جوجل وبالتنسيق مع سامسونج اللجوء الى طريقة تتحايل الشركتان على قرار الحظر بأن تسحب الجهاز وثبت فيه نظام تشغيل بالنسخة الاحدث من نظام الاندرويد وهي 4.1 Jelly Bean التي لا تتضمن صندوق بحث مختلف تجنبا لما يعتبر محور الخلاف مع ابل، الى ان يتم البت النهائي في الامر.

يشار الى ان سامسونج تدعي من جانبها ان صندوق البحث السريع هو ابتكار يعود لسامسونج في الاساس وقد اقتبسته في السابق ابل وسجلته كابتكار حصري لها، وهذا ما يستدعي تقديم الاثباتات امام المحكمة، وهو ما يستغرق وقتا طويلا لا يجوز ان يقبع خلاله الجهاز في المستودعات ولا يسوق.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment