X

الجالكسي نيكسوس سيعود إلى السوق الأمريكي الأسبوع المقبل

لعلك قد سمعت عن خبر سحب جوجل جهازها الجالكسي نيكسوس من السوق الأمريكي وخصوصًا من سوق Play.. وكانت قد أظهرت خانة للتنبيه عن عودته مرة أخرى إلى السوق.. هذا السحب والتوقف عن بيع الجهاز كان بسبب قضية قد رفعتها آبل ضد سامسونج وجوجل والتي ربحتها الأسبوع المنصرم.. وقد شكلت الشركتين سامسونج وجوجل فريقًا للعمل على الوصول إلى حل وسط مع شركة آبل لوقف هذه الحرب الشعواء..

جوجل قد أعلنت اليوم عبر قناة (ABC) الأمريكية أنها ستعيد الجهاز إلى سوق Play الأسبوع القادم مع إطلاق الجيلي بين (اندرويد ٤.١).. وأكدّت أنها ستتلافى براءة الإختراع التي تملكها آبل والتي سببت في وقف بيع الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية.. وللعلم فالبراءة التي كانت جوجل قد إنتهكت حقوق ملكيتها هي إمكانية البحث من محرك البحث في الجهاز داخل التطبيقات في جهازك من موسيقى وأسماء وما إلى ذلك وهي التي تملكها آبل في أجهزتها..

ورغم تحفظي على بعض براءات الإختراع التي تُصدر لها شهادات وآليتها.. إلا أني لا أعلم كيف ستقوم جوجل بحل هذه المشكلة.. فالأكيد أن البحث داخل التطبيقات أمر مهم لأي نظام.. ولكن ربّ ضارة نافعة! فمن يعلم كيف ستقوم جوجل بتفادي هذا الأمر وكيف ستجعلنا قادرين على البحث داخل أجهزتنا دون أن تنتهك براءة إختراع آبل؟

Leave a Comment