X

جوجل تستعد لطرح جهاز لوحي جديد نيكسوس 10

أعلنت عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية “جوجل” أنها تخطط حاليا لإطلاق إصدار جديد من جهازها اللوحي الاول “نيكسوس 7″ أكبر حجماً يصل قطر شاشته اللمسية 10 بوصات.

وقالت جوجل إن شاشة الإصدار الجديد قادمة من شركتي “AU Optronics” و”Wintek” التايوانيتين المتخصصتين في صناعة الشاشات اللمسية.

وأشارت إلى أن “نيكسوس” الجديد القادم سيكونمزودا بأحدث نسخة من نطام الأندرويد 4.1 المعروفة باسم Jelly Bean. وفي اتجاه ذي صلة، يقول خبراء التقنية أن إطلاق “جوجل” لأحدث نسخة من نظام تشغيلها “أندرويد” الذي يحمل الاسم الرمزي Jelly Bean لم يكن موفقاً على الإطلاق.

وقالوا إن السبب في ذلك يعود إلى عدم ترقية كافة الأجهزة النقالة العاملة بنظام “أندرويد” وحصولها على النسخة الحالية أندرويد 4.0 – “ساندويش الايس كريم”، حتى الآن.

وأضافوا: “بالرغم من أن هناك العديد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بالفعل بالإصدار الحالي أندرويد 4.0، فإن انتشاره لا يزال محدوداً”.

ووفقا لإحصائيات جوجل الحديثة، فقد بلغت نسبة الأجهزة التي تعمل بإصدار “أندرويد 4.0″ قرابة 11 في المائة، وذلك بعد مرور تسعة شهور من الإعلان عنه وقبيل الإعلان عن الإصدار الأحدث “4.1″، بينما تظل النسخة الأقدم “أندرويد 2.3″ هي المهيمنة على معظم أجهزة أندرويد برغم تراجعها الطفيف في الآونة الأخيرة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن موعد إطلاق الإصدار القادم لنظام تشغيل جوجل “أندرويد 4.1″ سيكون في منتصف الشهر الحالي، لذا تأمل شركة “جوجل” بأن تكون عملية التحديث للأجهزة وترقيتها لإصدار “جيلي بين” أسرع من نظيرتها الحالية.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment