X

فريق (CyanogenMod) يجهز الآن للنسخة العاشرة مع الجيلي بين !

قبل أسبوع أعلن هذا الفريق الرائع والأفضل عن إنتهاء النسخة التاسعة والتي تعمل على الاندرويد ٤.٠ لإنتاج أفضل روم مخصصة للاندرويد والمعروفة باسم (CyanogenMod).. بعد إعلانهم ظهرت جوجل في مؤتمر جوجل I/O  لتعلن عن النسخة الجديد من الاندرويد والتي أطلقت عليها الجيلي بين.. وبما أن هذه الروم هي الأشهر للاندرويد، فكان الكل يتسائل متى سنرى الجيلي بين يعمل على هذه الروم بدون إنتظار رحمة الشركات.. هل ستكون النسخة ٩.١ أم ستكون النسخة العاشرة من هذه الروم !

اليوم أعلن الفريق المطور لهذه الروم عن أن التطوير على هذه الروم قد بدأ.. وأنّه لن يأخذ الوقت الطويل لإصداره لكون النسخة التاسعة أخذت وقتًا طويلاً لتكون مستقرة بشكل كبير.. وهذا الأمر جعل من تطويرها أمرًا سهلاً! فسيقوم الفريق بتطوير النسخة الحالية التاسعة إلى نسخة الجيلي بين بإضافة كل ما يحتاج مع الحفاظ على الأساس وهذا ما يجعل الأمر أكثر سهولةً..

وهل سيكون الرقم للنسخة هو ١٠؟ نعم هو سيكون كذلك.. فالفريق يأخذ الرقم بناء على موقعه في الترتيب الأبجدي في اللغة الانجليزية.. فكانت نسخة الجينجربريد تحمل الرقم ٧ كون (G) هو الرقم السابع في الترتيب الأبجدي.. وكانت نسخة الآيس كريم هي التاسعة لأن حرف (I) هو التاسع وبالتأكيد ستكون النسخة برقم ١٠ كون حرف (J) هو عاشرًا في ترتيب الحروف الأبجدية..

جدًا متحمس لما سيطلقه هذا الفريق.. وجدًا متمحس لكون العديد من الأجهزة ستحصل على الجيلي بين دون الإنتظار لتحديث الشركة الرسمي والذي لم تعلن أي شركة تاريخًا محددًا بعد لأجهزتها عدا أجهزة جوجل والتي أعلنت أنهم سيحصلون عليها بعد أسبوع من الآن.. وهم الجالكسي نيكسوس والنيكسوس اس والموتورولا زووم..

Leave a Comment