X
    الأقسام: Samsung

سامسونج تتنفس الصعداء بشأن انفجار جالاكسي أس 3

تمكن شاب ايرلندي نهاية الشهر الفائت من احراج شركة سامسونج بعد ان نشر على شبكة الانترنت عددا من الصور التي تظهر جهاز جالاكسي أس 3 بعد تعرضه للاحتراق في جزئه الاسفل ، “بعد ان كان في السيارة لمدة طويلة” حسب رواية الشاب.

وانتشرت هذه الصور بسرعة فائقة مع كل يوم يمر مما جعل سامسونج تشعر بالحرج الشديد خوفا على سمعتها وسمعة أقوى اجهزتها على الاطلاق، وقد تركت رواية الشاب الايرلندي اثرا على كل من اشترى مثل هذا الجهاز في كل بقاع العالم وصار كل منهم يخشى ان يتعرض جهازه لنفس الحادث. وتوجه ملايين المستخدمين ممن اشتروا هذا الجهاز الى شركة سامسونج بحثا عن معلومات حول الامر.

من جانبها سارعت سامسونج الى الرد على ما تردد من ان جهاز جالاكسي اس 3 قد انفجر واشتعل، فنشرت في موقعها على الفور انها ستجري التحقيقات المعمقة في الأمر بعد تلقيها الجهاز المذكور لفحصه في مختبرات الشركة.

ونشر الليلة الماضية مختبر الحرائق البريطاني الذي تتعاون معه شركة سامسونج في حالات مشابهة لهذه، نتائج تحقيقاته في الموضوع وأعلن ان سامسونج غير مسئولة عما تعرض له الجهاز المذكور من اشتعال. وجاء في تقرير المختبر ان الجهاز ارسل الى الزبون بحالة سليمة من حيث مكوناته الكهربائية.

وأضاف تقرير المختبر ان سبب اشتعال الجهاز يكمن في تركيز حراري من مصدر خارجي على نقطة واحدة في الجهاز، وعلى ما يبدو ان الجهاز وضع في فرن “ميكرو ويف”.

من ناحيته، فإن الشاب الذي احترق جهازه، عدل عن روايته الاولى التي نشرها في منتدى ايرلندي مرفقة بالصور، ونشر الآن رواية جديدة يقول فيها ان صديقا له حاول إصلاح الجهاز بعد ان ابتل بالماء فوضعه في فرن “ميكرو ويف” في محاولة لتجفيفه بسرعة. وقال الشاب: “ليس المقصود بهذا العمل الاساءة لشركة سامسونج وإنما كان هذا خطأ أحمق وليس لدي ما اضيفه في الأمر”.

هنا علينا تذكير القراء، بأنه اذا خطر على بال أي منكم “تعذيب” الجهاز فلا تلجأوا الى تعريضه للحرارة أي كانت، لأن بطارية الجهاز مصنوعة من الليثيوم وقد تنفجر وتطلق غازات سامة تضر بمن يتواجد في المكان فالحذر مطلوب !

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment