شركة Archos الفرنسية تطلق أول أجهزتها اللوحية

غير مصنف أضف تعليق

أطلقت شركة Archos الفرنسية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، جهازاً لوحياً جديداً يحمل اسم Archos 97 carbon، ويعد هذا أول جهاز ضمن سلسلة الشركة الجديدة القادمة باسم Elements-Serie.

ويتميز الجهاز بشاشة عرض قطرها 9.7 بوصات من نوع IPS بدرجة وضوح تبلغ 1024×768 بيكسل، وهو مزود بكاميرا خلفية بدقة ضئيلة نسبياً 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة VGA، ويتمتع الهيكل الخارجي للجهاز بأنه مغطى بطبقة مصنوعة من مادة الألمنيوم المصقول.

ومن المواصفات التقنية الداخلية للجهاز، أنه مزود بمعالج من نوع ARM-Cortex-A8 بسرعة واحد جيجاهيرتز، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية (رام) بسعة واحد جيجا بايت وذاكرة داخلية (فلاش) سعتها 16 جيجا بايت، قابلة للتوسيع والزيادة عبر منفذ خاص بالذاكرة الخارجية microSD تستوعب سعة تخزين حتى 32 جيجا بايت.

ويشمل الجهاز أيضاً منفذ HDMI، يتيح للمستخدمين تسجيل وإرسال مقاطع فيديو بدقة ووضوح 1080 بيكسل، وكذلك منفذ USB كامل الحجم.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.0 او ما يعرف بتسمية “ساندويش الايس كريم”، قادر على الوصول إلى متجر تطبيقات “جوجل بلاي” وتحميل التطبيقات، ويأتي الجهاز بحزمة برامج Office Suite Viewer، ويبلغ وزنه 620 غراماً وسمكه 11.5 ميليمترا.

ووفقاً للشركة، فإنها تضع في عين الاعتبار طرح إصدارات أخرى ضمن سلسلتها الجديدة بقياسات مختلفة ما بين 7 بوصات و8 بوصات بميزات وأسعار ترضي جميع أذواق المستخدمين، متطلعة في ذلك للدخول في منافسة مع شركة جوجل بجهازها اللوحي “نيكسوس 7″ وكذلك جهاز أمازون اللوحي “كيندل فاير”.

وعلى الرغم من أنها طرحت في مايو الماضي جهازها اللوحي Child Pad بسعر 130 دولارا أمريكيا، إلا أن جهازها الحالي الأول ضمن سلسلتها الجديدة يعد أغلى من حيث السعر مقارنة بالأجهزة اللوحية التي تستهدف فئة المستخدمين من ذوي الدخل المحدود، حيث يبلغ سعره 250 دولار أمريكي، وتخطط الشركة الفرنسية لطرحه في الأسواق في وقت لاحق من الشهر الجاري.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول