X

جوجل تطلق كود المصدر لنسخة اندرويد 4.1

بعد اطلاق النسخة الجديدة من نظام الاندرويد 4.1 التي اصبحت تعرف بتسميتها الرمزية Jelly Bean (هلام الفول)، ها هي جوجل تطلق كود المصدر المفتوح لهذه النسخة على صفحات موقعها الرسمي.

وبهذا يستطيع المطورون والمنتجون البدء بإعداد الهواتف العاملة بنظام الاندرويد وكذلك الاجهزة اللوحية الجديدة والقديمة لتتلقى هذه النسخة الجديدة من النظام وكذلك اعداد التطبيقات المتوافقة معها.

بالطبع ما يخصنا كمستهلكين هو نشاط المطورين، لأنهم عودونا في مرات سابقة انه بمجرد اطلاق كود المصدر لأي من نسخ نظام الاندرويد تبدأ بالظهور “رومات” مختلفة لأجهزة مختلفة على درجات متفاوتة من التطوير.

وفي هذا السياق، على سبيل المثال، قال اعضاء طاقم التطوير المعروف CyanogenMod، انهم سيبدأون العمل على اعداد نسخة Jelly Bean لمجموعة من الأجهزة وذلك بمجرد الانتهاء من نسخة CyanogenMod 9 القائمة على الاندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم”.

ومن السابق لأوانه التكهن بالأجهزة التي ستحظى بالتحديث الجديد من نظام الأندرويد 4.1، غير ان أجهزة من فصيلة Galaxy S III وجهاز HTC One X الى جانب باقي اجهزة الجيل الحالي، لا بد انها ستحصل على هذا التحديث.

وعلى الجانب الآخر، ما من مؤشرات لغاية الآن توحي بنوايا تحديث الاجهزة الاقدم بهذه النسخة من نظام الاندرويد، ومن غير المؤكد هل ستبذل الشركات المصنعة لهذه الاجهزة ما يكفي من الجهد للحاق بركب التحديثات المتسارع لنظام التشغيل اندرويد!

من جانبها اكدت جوجل انها تنوي تحديث الاجهزة التي انتجتها بالتعاون مع شركات أخرى مثل جهاز Nexus 7 وجهاز Galaxy Nexus وكذلك سيشمل التحديث قريبا جهاز Nexus S وجهاز Motorola Xoom.

ومن المعروف ان نسخة الاندرويد 4.1 تأتي بعدة تجديدات مثل البحث الذكي بمساعدة تقنية Google Now وكذلك شريط تنبيهات مستحدث ومتطور ولوحة مفاتيح جديدة داعمة للغات التي تكتب من اليمين الى اليسار بشكل افضل من السابق ناهيك عن سرعة استجابة النظام لكل نقرة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment