X

شركة HTC تستعد لطرح جهازين لوحيين في آن معا

تستعد شركة HTC التايوانية لإطلاق جهازين لوحيين جديدين، الأول يطلق عليه 6435LVW، والثاني اطلقت عليه الشركة تسمية Vertex HD أو Generic، وذلك وفقا لما ورد في موقع  GLBenchmark المتخصص بالشؤون التكنولوجية.

ويأتي الجهاز الأول بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس وتتمتع بدرجة وضوح فائقة Full-HD أي تبلغ دقتها 1920×1080 بيكسل، والجهاز مزود بمعالج MSM8960 أحد معالجات منصة SnapDragoon S4 Pro، مقدم من شركة “كوالكوم” الأمريكية بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز، ووحدة معالجة الرسوميات من نوع Adreno-320، ويعمل بنسخة نظام تشغيل أندرويد 4.0.4 المعروفة باسم “ساندويش الآيس كريم” وثمة توقعات تشير إلى دعمه لشبكات الجيل الرابع LTE.

أما النموذج الثاني المسمى Vertex HD فيأتي بشاشة عرض بدقة ووضوح تبلغ 1280×800 بيكسل، فيما لم يتم التأكد بعد من قياس الشاشة نفسها، لكن ثمة دلائل ظهرت مؤخراً تشير إلى أن شركة |HTC تسعى إلى إطلاق جهاز لوحي فريد من نوعه قادر على منافسة جهاز جوجل اللوحي الجديد “نيكسوس 7″، وسوف يندرج تحت علامة تجارية باسم HTC Quattro.

ومن المواصفات التقنية الأخرى للجهاز اللوحي الثاني من HTC، أنه يأتي مزوداً بكاميرتين إحداهما أمامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل وأخرى خلفية بدقة 2 ميجا بيكسل، ويحتوي على معالج Tegra 3 رباعي النواة من الجيل الثالث من سلسلة هذه المعالجات التي تصنعها شركة NVIDIA، بتردد سرعته 1.3 جيجا هيرتز، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0 هو الآخر، ويدعم تقنية “بلوتوث 4.0″.

إلى جانب الأجهزة اللوحية، فمن المتوقع أيضا أن تكشف شركة HTC، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر IFA للعام الجاري في مدينة العاصمة الألمانية برلين في الفترة بين 31 أغسطس و5 سبتمبر القادم، عن النموذج الاحدث من هاتفها الذكي الشهير HTC One X، الذي يحمل الاسم الرمزي Evita، والذي حقق نجاحات باهرة للشركة. وسوف يأتي الإصدار الأحدث المندرج تحت العلامة التجارية Evitareul برقم PM63100، بشاشة عرض دقتها 1196×720 بيكسل.

وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0.4، ويحتوي على معالج رباعي النواة وهو من نوع Tegra 3 بتردد عالي السرعة تبلغ 1.7 جيجا هيرتز، أي أن سرعته تفوق بمقدار 200 ميجا هيرتز سرعة المعالج المعتمد في هاتف One X ذي سرعة مقدارها 1.5 جيجا هيرتز.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment