جهاز Grand X الصيني يغزو الاسواق الانجليزية

غير مصنف أضف تعليق

بعد ان اعلنت بعض الدول عن نواياها باستيراد الهواتف الذكية الرخيصة من صنع الشركة الصينية ZTE، قررت انجلترا ان تحذو حذو هذه البلدان باستيراد الاجهزة الصينية الذكية.

وكان اول جهاز سيقتحم الاسواق الانجليزية هو جهاز Grand X من صنع شركة ZTE الصينية، الذي سيكون متاحا للبيع عبر شركة Phones4U وشركة Virgin Media الانجليزيتين.

ومن المعروف ان نظام التشغيل المعتمد في جهاز Grand X هو الاندرويد 4.0 او النسخة المعروفة بتسمية “ساندويش الايس كريم” بدون ان يتضمن أي شريط ادوات خاص بالشركة الصينية، أي ان النظام بكامله دون أي اضافات او تعديلات هو المدرج في الجهاز.

يذكر ان الجهاز مزود بشاشة قطرها 4.3 بوصات بدقة 540/960 بيكسل qHD ومعالج ثنائي النواة 1.2 جيجا هيرتز Tegra 2. ورغم ان المعالج ليس Tegra 3 المعروف بقوته ولكن المعالج المتوفر قوي هو الآخر بما يكفي لتشغيل الالعاب لأن الهاتف المذكور معد للألعاب على وجه الخصوص اكثر من أي مهام اخرى. وهو مزود بكاميرا خلفية جودتها 8 ميجا بيكسل في حين جودة الكاميرا الامامية متدنية 1.3 ميجا بيكسل.

وأما الذاكرة العشوائية للجهاز فقيمتها 1 جيجا بايت في حين ان ذاكرة التخزين “الفلاش” 4 جيجا بايت مع امكانية استيعاب لغاية 32 جيجا بايت بواسطة micro SD.

وتؤكد الشركة المصنعة للجهاز، ZTE، ان الجهاز خاص بالألعاب اكثر من أي مهمة أخرى، إذ ان المعالج من صنع شركة NVIDIA يتيح الامكانية لممارسة الألعاب المبرمجة خصيصا لمثل هذا المعالج. وعليه فإن الجهاز يباع مزودا بعدة العاب مثبتة فيه منذ البداية كما زودت الشركة الجهاز بمكبرات للصوت ذات تقنية Cinematic Surround من “دولبي” التي تبعث أصواتا رائعة اثناء اللعب. ولا ننسى ان HTC كانت استخدمت مكبرات للصوت من نفس الفصيلة هي الاخرى.

وكما عرف عن الشركة الصينية بأجهزتها الرائعة مخفضة الاسعار، فإن الجهاز الذي نحن بصدده، Grand X، هو الآخر لا يحيد عن هذه القاعدة ويعرض للبيع بسعر 295 دولارا امريكيا (1100 ريال سعودي).

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول