واجهة جديدة لنسخة Jelly Bean من نظام الاندرويد

غير مصنف أضف تعليق

طرح فريق من المطورين أجزاء متعددة من احدث نسخة مننظام الاندرويد ألا وهي Jelly Bean، إذ أطلق واجهة قفل جديدة لهذه النسخة، بعد إطلاق لوحة مفاتيح خاصة قبل ذلك.

وجاء أن “المطورون أطلقوا واجهة القفل المخصصة لنسخة Jelly Bean، التي أصبحت متوفرة لكافة أجهزة الأندرويد التي تعمل على fنسخة فرويو 2.2 وما بعدها”.

والواجهة الجديدة مستقلة وقيد التطوير كما يقول مطوريها عبر متجر “جوجل بلاي”، ووعدوا “بزيادة المواصفات الخاصة بها مع مرور الأيام”.

وكانت “جوجل” أصدرت منذ 3 أيام قائمة سجل التغييرات الكاملة “changelog” التي تحتوي على جميع الميزات والتحديثات التي جاءت بها نسخة أندرويد 4.1 بالتفصيل.

وتضمنت القائمة،  التحديثات  بدءاً بالإضافات الجديدة على قابلية الوصول وميزة Android Beam التي أصبحت تسمح بتبادل الصور والفيديو عبر الهواتف التي تحمل شريحة NFC، والتحسينات على المفكرة والكاميرا ومعرض الصور واستهلاك البيانات وفتح القفل عبر الوجه ودعم المزيد من اللغات ومنها دعم العربية في القوائم وتحسين الخط العربي.

وتضمنت القائمة أيضاً “التعديلات على لوحة المفاتيح والتنبيهات مروراً بعشرات التحديثات الأخرى من أبرزها البحث الصوتي الجديد وميزة Google Now والتحسين الكبير على سلاسة وأداء النظام والاستجابة للمس”.

وكانت “جوجل” كشفت قبل ذلك عن  كود المصدر لنظام التشغيل أندرويد 4.1 (Jelly Bean) بعد حوالي أسبوعين من الكشف عن نسخة النظام ذاتها ، وطرحت الملفات الخاصة (غير مفتوحة المصدر) المتعلقة بجهازي Galaxy Nexus و Nexus 7″.

وبهذا استطاع المطورون الحصول على كود المصدر الخاص بنسخة Jelly Bean من أجل تطوير الرومات المخصصة لجميع أنواع الأجهزة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول