X

تعليمات صارمة جديدة على مطوري تطبيقات متجر جوجل

عممت شركة جوجل على جميع عملائها من مطوري التطبيقات الخاصة بأجهزة الاندرويد والتي تعرض للبيع والتوزيع في متجر “جوجل بلاي”، الاجراءات الجديدة التي ينبغي عليهم التقيد بها والتي ستكون سارية المفعول بعد 30 يوما من الآن.

وتطرقت جوجل في خطاب ارسلته عبر البريد الالكتروني الى كافة المطورين، الى طريقة الدفع الجديدة التي ستنتهجها والمتعلقة بالاشتراكات وتناولت كذلك القيود الجديدة على تسميات التطبيقات وتصاميم الايقونات الخاصة بها، وأوضحت الرسالة ان شركة جوجل لن تسمح بعد الآن باختيار اسماء مشابهة لأسماء برمجيات اساسية من نظام اندرويد او بإيقونات تشبه من حيث التصميم ايقونات نظام الاندرويد.

وتطرقت جوجل في خطابها الى المطورين الى سياسة الاعلانات التجارية الجديدة التي ستتبعها الشركة والتي لن تسمح وفقها لأي اعلانات تسيء للمستخدم او للمتجر او للتطبيق ذاته. وتمنع وفق القيود الجديدة وبصورة قاطعة أي مهام خفية يؤديها التطبيق دون معرفة المستخدم مثل سحب بياناته الشخصية او الزج بالإعلانات عنوة في التطبيق علاوة على اقتصار الاعلانات على ما توافق عليه جوجل فقط.

ولم تغفل جوجل عن الاشارة الى المنع التام والقطعي للإعلانات التي تظهر بصورة مشابهة للتنبيهات في شريط التنبيهات في اجهزة اندرويد، والتي تعبث بوظائف الجهاز بطريقة فظة غير مسموح بها اصلا. وكما يعلم الجميع هناك اعلانات تعرف بتسمية AirPush وهي عبارة عن تنبيه يزعج المستخدم يظهر له ضمن شريط التنبيهات ولا يستطيع المستخدم التخلص منه.

وطالبت جوجل كافة المطورين المعتمدين لديها بأن يدخلوا التعديلات المطلوبة والمنصوص عليها في هذه الرسالة الى كافة تطبيقاتهم في فترة لا تتعدى الثلاثين يوما من تاريخ نشر هذه الرسالة على ان تبدأ جوجل بعد انقضاء هذه المهلة بحذف التطبيقات التي لا تمتثل للتعليمات الجديدة.

يبدو ان جوجل قررت قطع دابر العابثين بمتجرها وبكل من يسيء استخدام الحرية الأوسع الممنوحة للمطورين  لنظام اندرويد، وذلك في محاولة لضمان راحة اكبر وشعور اعمق بالآمان لدى المستخدم.

Leave a Comment