جوجل وآبل يبدآن المزايدة على براءات إختراع كوداك !

غير مصنف أضف تعليق

kodakonline

كوداك الشركة الكبيرة في عالم الكاميرات والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا تملك عددًا من براءات الإختراع التي تفيد كلاً من جوجل وآبل في تعزيز ملفاتهم في حروب براءات الإختراع.. واليوم تذكر صحيفة الول ستريت بأن المزايدة على براءات إختراع الشركة التي عرضتها للبيع قد بدأ اليوم والمتواجدون الآن هم جوجل وآبل بأرقام ما بين ١٥٠ مليون وحتى ٢٥٠ مليون دولار أمريكي.. إلا أننا لا زلنا في البداية، فشركة كوداك تنشّن على ٢.٥ مليار دولار لبيع ١١٠٠ براءة إختراع!

والمبلغ الذي تود أن تحصل عليه كوداك هو من أجل تصفية ديونها للعودة إلى السوق من جديد.. وكلنا نعلم بأن شركة آبل تملك من المال الكثير وهي ستحاول أن ترفع من سعر هذه البراءات بقدر المستطاع.. وفي ذات الوقت الأخبار تقول بأن جوجل جادّة في شأن شراء هذه البراءات ولن تتخلى عنها.. نحن هنا نشاهد هذا السابق وهم لا يزالون في أول المضمار.. فإلى أين ستذهب الأرقام يا ترى؟

إن حصلت آبل على هذه البراءات فستكون زيادة على الكم الذي لديها وستزيد الضغط على نظام اندرويد وشركائه بشكل عنيف.. وعلى جوجل أن تحصل على أكبر كم من براءات الإختراع التي تخص الاندرويد وقد تحميه من بقية الشركات ما إذا أرادت أن تسيطر على السوق وتأمّن شركائها.. وهي قد بدأت بهذا النهج منذ شراء موتورولا وكذلك شراءها لعدد ٢٠٠٠ براءة إختراع من (IBM)..

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول