X

جوجل توفر بطاقات الدفع المسبق في متجرها جوجل بلاي

يعلم مستخدمو اجهزة ابل ممن لا يملكون بطاقات ائتمان لشراء التطبيقات المدفوعة، ان بوسعهم شراء هذه التطبيقات من خلال فتح حساب في موقع وبرنامج “ايتونز” وشراء بطاقة رصيد هناك يمكن من خلالها بعد ذلك شراء التطبيقات.

هذا بالنسبة لمستخدمي اجهزة ابل، في حين كان مستخدمو الاندرويد لا يدرون ما العمل في حال لم يكن المستخدم يملك بطاقة ائتمان مصرفية دولية مثل “فيزا كارد” او “ماستر كارد” او “اميركان اكسبرس” او ما شابه.

ولكن يبدو ان هذه المعاناة في طريقها الى النهاية، وسيتمكن كل مستخدم للاندرويد ممن ليس لديهم بطاقات ائتمان التمتع بشراء التطبيقات من متجر “جوجل بلاي” وبطريقة مشابهة لتلك التي اتبعتها “ابل” منذ البداية.

وراحت تتردد الشائعات بكثافة عن ان جوجل تعتزم قريبا توفير هذه البطاقات لمستخدمي متجرها لاجهزة الاندرويد وهو “جوجل بلاي”. وتؤكد الشائعات ان هذه البطاقات ستكون متوفرة بفئتين الاولى قيمتها 10 دولارات امريكية والثانية قيمتها 25 دولارا امريكيا. وسيكون بوسع المستخدم شراء ما يريد بواسطة هذه البطاقات من “جوجل بلاي” سواء تطبيقات برمجية او موسيقى او العاب او كتب او أي شيء من المعروضات للبيع في المتجر الالكتروني.

رغم ان هذه الخطوة جاءت متأخرة إلا ان هذا خير من ان لا تأتي ابدا، وهي ستحل مشكلة العديد من الشبان الذين يستخدمون اجهزة الاندرويد ولكن سنهم الصغير لا يسمح لهم بامتلاك بطاقات ائتمان شخصية،فيلجأون في العادة الى ذويهم البالغين.

Leave a Comment