X

سامسونج وآبل خسرا القضية في كوريا، وتم منع بيع أجهزتهما!

سامسونج وآبل لديهم قضايا في أكثر من دولة في ذات الوقت.. فلا تزال المحاكمة بينهم في الولايات المتحدة الأمريكية قائمة، وهي في مراحلها الأخيرة.. هذا في بلد آبل، لكن ماذا عن البلد الذي نشأت فيه سامسونج؟ فهناك في كوريا الجنوبية، قد إنتهت المحاكمة ووجدت المحكمة أن الشركتين مذنبتان.. والمحكمة في سيول العاصمة أقرّت بأن سامسونج قد إنتهكت براءات إختراع لآبل وكذلك آبل قد إنتهكت براءات إختراع تملكها سامسونج..

وكانت النتيجة بأن تدفع سامسونج لآبل ٢٢ مليون دولار أمريكي [تم تصحيح الرقم] تعويضًا لآبل، وكذلك تدفع آبل لسامسونج ٣٥ مليون دولار أمريكي تعويضًا لخسائر الشركة الكورية.. كما أنّ المحكمة لم تقف هنا، بل أصدرت قرارًا بمنع الجالكسي نيكسوس والجالكسي اس ٢ والجالكسي تاب ١٠.١ الأول.. ولم يشمل المنع الجالكسي اس ٣ أو الجالكسي نوت.. وفي الجهة المقابلة، تم منع جهازي آبل الآيفون ٤ والآيباد ٢ وأبقت على الآيفون ٤اس والآيباد الجديد..

لا أرى هنا خاسرًا أكبر في القضية، فأجهزة سامسونج التي تم منعها هي ليست جديدة أو حتى لم تعد مرغوبة إذا استبعدنا جهاز جوجل منها.. وكذلك بالنسبة لآبل فهي الآن تحضر لإنتاج الجيل الخامس من الآيفون وهي لا تبيع إلا نسخة واحدة من الآيفون ٤ وكذلك نسخة واحدة من الآيباد ٢ كون أن التركيز على الأحدث لديها.. لكن هذا يعطي فكرة بسيطة عن نتيجة المحكمة الأمريكية.. فهل تعتقد أن تخسر سامسونج هناك في أرض آبل؟

Leave a Comment