X
    الأقسام: Samsung

هبوط اسهم سامسونج بالمليارات بعد خسارتها امام ابل

على ضوء قرار هيئة المحلفين في محكمة سانت خوسيه في كاليفورنيا الذي قضى بإدانة سامسونج بالنسخ عن ابل فيما يتعلق بمنتجاتها النقالة الذكية، اخذت اسهم الشركة الكورية في البورصات العالمية بالهبوط بصورة حادة.

وقالت آخر التقارير المالية ان سامسونج خسرت منذ صدور قرار المحلفين نهاية الاسبوع المنصرم ولغاية اليوم، أي خلال اربعة ايام، ما يقارب من 7.7% من القيمة السوقية لها وهي خسارة تعادل 12 مليار دولار امريكي، وفق ما اوردت وكالة رويترز للانباء.

ويترقب المتابعون تكملة هذا النزاع القضائي في مراحله القادمة، وهناك من يتوقع ان تتقدم ابل بطلب الى القضاء الامريكي بإصدار امر يحظر تسويق الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية من صنع سامسونج في الولايات المتحدة، بينما يتوقع البعض ان تلجأ سامسونج بدورها الى استخدام حقها بالاستئناف امام هيئة قضائية اعلى في محاولة للحصول على قرار قضائي مغاير.

ويعتبر هذا الهبوط الكبير للقيمة السوقية لشركة سامسونج الاول من نوعه منذ اربعة اعوام لأن ثقة المستثمر تزعزعت بمنتجات سامسونج وأصبح يخشى تبعات مثل هذا القرار وعلى رأسها فرض حظر على بيع هذه الاجهزة مما سيكبد الشركة ومستثمريها الخسائر الفادحة، فقد سارع العديد من المستثمرين الى بيع اسهمهم من شركة سامسونج على وجه السرعة مما ادى الى هبوط حاد في سعر السهم وبالتالي فقدان الشركة لجزء من قيمتها السوقية يعادل 7.7% اي 12 مليار دولار.

Leave a Comment