X

تجد نظام الاندرويد غير سهل للإستخدام؟ هواوي تقدم واجهاتها الأسهل

إن كنت تجد نظام الاندرويد وإستخدامه متعب أو غير مفهوم، فواجهات هواوي واي وي هي الحل.. هذا ما تقوله شركة هواوي الصينية مع الإعلان عن واجهاتها الجديدة والتي قد أعلمتنا سابقًا بنيتها لإصدار واجهات جديدة ومختلفة.. الواجهات أطلقت عليها إسم (Emotion UI) وهي ستكون مدمجة مع كل الأجهزة الجديد من الشركة..

الفكرة لا تعدو مختلفة جذريًا عن نظام الاندرويد، ولكن هذه الواجهات تحمل طريقة جديدة في الواجهات وترتيبها.. فهي تقول بأن نظام الاندرويد حتى النسخة الأخيرة، يبدو غير سهل التعامل مع المستخدمين، ولهذا ستكون واجهاتنا أبسط وأقرب للفهم من أي وقت مضى.. فقد قامت الشركة بإلغاء قائمة التطبيقات التي موجودة في جميع أجهزة الاندرويد دون إستثناء، وجعلت جميع التطبيقات تظهر في الواجهات الرئيسة كما هو الحال مع نظام آبل iOS..

ستكون هناك طريقة جميلة لإضافة الصناديق وترتيبها.. وكذلك هناك إمكانية لتعديل الانماط بشكل واسع وجميل حسب ما تحب.. شريط التنبيهات يحمل بعض المزايا الخاصة بها، وهي إختصارات لبعضٍ من المزايا والأوامر التي تحتاجها.. يوجد هناك عدة أوضاع تستطيع ضبطها مسبقًا ومن ثمّ إستخدامها متى ما أرد مثل الوضع الليلي وخلافه..

هذه الواجهة رائعة وبها مميزات جميلة ومفيدة، ولكن لا أجدها من وجهة نظري أفضل من نظام الاندرويد الخام من جوجل وخصوصًا إن كنّا نتحديث عن نسخة الجيلي بين.. وكم أتمنى أن تقوم الشركات بوضع خيار إما واجهاتها الخاصة، أو نسخة الاندرويد الخام.. ولكن هذا الأمر يعدّ في قائمة المستحيلات وخصوصًا في الوقت الراهن.. فكل الشركات تودّ أن تضع لها بصمة خاصّة بها في أجهزتها لتوجد الفرق بينها وبين الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد الأخرى..

Leave a Comment