جوجل وآبل على طاولة للحديث حول إتفاقية حيال براءات الإختراع

غير مصنف أضف تعليق

larry-page-tim-cook

ذكرت اليوم وكالة الأنباء العالمية رويترز خبرًا يختص الشركتين ذو الصراع الشديد جوجل وآبل، وهذا بعد القضايا حيال براءات الإختراع التي تهدد شركاء جوجل في نظام الاندرويد.. ولم تمضِ بضعة أيام على قرار تغريم سامسونج مليار دولار حيال هذا الأمر، رغم أنّ جوجل صرّحت بأن معظم البراءات المنتهكة لا تخص الاندرويد الخام.. ولكن لحماية الشركاء كان هناك إجتماع بين المدراء التنفيذيين للشركتين، لاري بيج من جوجل، وتيم كوك من آبل..

الإجتماع كان قد عقد قبل أسابيع قليلة ماضية، وكانت تمامًا حيال حل مشكلة براءات الإختراع ومحاولة الوصول إلى حل وسط يضمن للجميع حقوقه ويجعل من الوسط التقني أقل حضورًا في المحاكم.. لم يكن هناك أي نتائج ظهرت من الإجتماع، ولكن هما على موعد جديد في القريب العاجل لإستكمال ما بدءاه..

ولآبل تجربة شهيرة في هذا الخصوص، وهي الإتفاقية مع مايكروسوفت على أن لا يرفع أحدهما قضية على الآخر وفق ضوابط معينة.. وهي تسير بنجاحٍ باهرٍ حتى اللحظة.. وجوجل تخشى أن يكون هذا نقطة لأن يذهب الشركاء إلى مايكروسوفت فلا يخشوا آبل آنذاك، ويبقون يصنعون أجهزتهم دون الدفع لمايكروسوفت ولا ينتظروا ماذا تقول آبل في المحكمة!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول