X

سامسونج ستقاضي آبل إن كان الآيفون القادم يعمل على الجيل الرابع

وكلما إقتربنا من نهاية المسلسل المكسيكي، بدأ جزء جديد وبحلقات أكثر تشويقًا.. فحتى وسامسونج وآبل للتو فرغا من محكمة خسرت فيها سامسونج مليار دولار، فاليوم يأتي تقرير مؤكد من الشركة الكورية هناك في سيول يقول بأنّ سامسونج تنتظر أن تقوم آبل بإصدار جهازها الآيفون بتقنية الجيل الرابع LTE لتكون فرصة لرد الإعتبار ومقاضاة آبل لأحدث جهاز لديها..

سامسونج كانت أبرز الشركات في العالم التي ساعدت في صناعة وتطوير تقنية الجيل الرابع LTE وهي تملك كمية من براءات الإختراع في هذه التقنية والتي تشكل ١٠٪ وهو قدرٌ كبير بدون شك.. وسامسونج لن تسمح لآبل أن ترخص جهازها الجديد الآيفون إن كان يعمل على تقنية الجيل الرابع LTE وبهذا وحسب ما يذكر التقرير بأن سامسونج ستكون عند بوابة المحكمة في صباح اليوم التالي الباكر..

والأكيد أنّ هناك إحتمال كبير جدًا بأن تدعم آبل جهازها بتقنية الجيل الرابع، فمن غير المنطقي أن تبقى بجهازها الجديد وفي عام ٢٠١٢ وبتقنية الجيل الثالث! فشتان ما بين ذا وذاك، ولا سيّما وأن آبل قد أصدرت جهاز الآيباد الجديد بتقنية الجيل الرابع في بداية العام الجاري..

لا أعلم مدى إمكانية سامسونج من إيقاف الشركة فعلاً من صناعة جهاز بتقنية الإتصال للجيل الرابع.. فهناك ما يمسى بقانون (FRAND) والذي يمنع الحصول على براءات إختراع لملكية فكرية متداولة بشيوع وهي أصبحت مقياس يجري عليه العالم.. وأعتقد بأنه من الممكن أن تندرج هذه البراءات تحت هذا اللواء! قد أكون مخطئًا..

ولكن إن قامت آبل بإدخال تقنية الجيل الرابع على جهاز الآيفون الخامس، فسيكون هناك جزء جديد من مسلسل هذه الحرب الضروس بين الشركتين..

Leave a Comment