X

الآيس كريم ساندويتش يحصد ٢١٪ من أجهزة الاندرويد !

نظام الآيس كريم ساندويتش بدأ في الظهور في خريطة إصدارات الاندرويد بعد مدّة طويلة.. وهو النظام الذي صدر في نهاية عام ٢٠١١م وقد صدر بعده النظام الأحدث وهو الجيلي بين الذي يحمل الرقم ٤.١ ومع وعود الشركات بتحديث أجهزتها إلى الجيلي بين لن يكون هناك إتساع كبير للآيس كريم حيث أنّ الكل بدأ في العمل على طرح نسخة الجيلي بين فموتورولا وعدت بأن تحدّث جميع أجهزتها إلى الجيلي بين قبل نهاية العام الجاري..

وجوجل تقوم كل شهر بإصدار إحصائيات عن عدد الأجهزة التي تستخدم النسخ للاندرويد لتبقي المطورين على علمٍ بكل الأجهزة.. فهناك الآن أكثر من ٤٨٠ مليون جهاز حول العالم يعملون على نظام الاندرويد.. الآن الجيلي بين بدأ في الظهور في القائمة بشكلٍ بسيط جدًا، فلا يوجد هناك تلك الأجهزة التي يعمل عليها النظام سوى الجالكسي نيكسوس والنيكسوس اس والنيكسوس ٧ وجهاز اسوس ترانسفورمر باد ٣٠٠ الذي تم تحديثه قبل أسبوعين تقريبًا..

أما عن نظام الآيس كريم ساندويتش فقد صعد إلى ٢٠.٩٪ من إجمالي الأجهزة التي تعمل على الاندرويد، بينما الجينجر بريد لا يزال هو المسيطر بقوّة على أكثر من ٥٧٪ من الأجهزة.. والعجيب أنّه لا يزال هناك ١٤٪ من الأجهزة تعمل على الفرويو وهي نسخة ٢.٢ من الاندرويد والتي صدرت في عام ٢٠١٠م..

وهنا نحن في اندرويد هاز نودّ أن نعرف ما هو الإصدار الذي يعمل عليه جهازك الآن.. ولأبدأ بنفسي حيث أنّ هناك الجالكسي نيكسوس بنسخة الجيلي بين وهناك الآخر بنسخة الآيس كريم ساندويتش ولم يصل التحديث بعد كونه النسخة الأمريكية.. فماذا عنك سواءً الجوال أو الجهاز اللوحي؟

Leave a Comment