أمازون تطرح 3 اجهزة لوحية من عائلة كيندل فاير

غير مصنف أضف تعليق

مثلما سبق ونشرنا في مطلع الاسبوع ان شركة “امازون” ستطرح الخميس الجديد من اجهزتها، وكنا نتوقع ان تطرح جهازين جديدين، ولكنها فاجأتنا وطرحت ثلاثة اجهزة لوحية من سلسلة اجهزتها التي اشتهرت بتسميتها “كيندل” زهيدة الثمن.

كيندل – PaperWhite

يعتبر هذا الجهاز الجديد من الاجهزة المعدة لكي تستخدم لقراءة الكتب وهي المهمة الاساسية التي تزاولها شركة امازون في تجارتها الالكترونية، بيع الكتب الالكترونية واجهزة لتساعد المستخدم على قراءتها. وبالفعل اصبحت مبيعات “امازون” من الكتب الالكترونية تفوق بكثير مبيعات الكتب الورقية المطبوعة والتي تباع في المكتبات العادية التقليدية.

يمتاز هذا الجهاز بدرجة اكبر من السطوع يفوق سلفه 25% وزيادة في كثافة البيكسلات بنسبة 62% سعيا للعرض الادق. واما بطارية الجهاز فتحتمل العمل لمدة ثمانية اسابيع أي قرابة شهرين، دون الحاجة للشحن مجددا، واما سمك الجهاز فهو 9.1 ميلمترا.

ومن المزايا الجميلة للجهاز القارئ كيندل – PaperWhite انه يتعرف على سرعة القراءة للمستخدم ويقلب الصفحات وفق ذلك وبناء عليه يظهر لك في الركن السفلي من الشاشة كم من الوقت بقي حتى الانتهاء من قراءة الكتاب برمته.

الجهاز كيندل – PaperWhite متاح في الاسواق الامريكية ويمكن اقتناؤه مقابل 119 دولارا امريكيا بينما سعر النموذج المزود باتصال 3G فيبلغ 179 دولارا امريكيا. الى ذلك فقد حصل جهاز كيندل التقليدي على ترقية اصبح معها عرض النصوص على الشاشة اكثر وضوحا ويباع بسعر 69 دولارا امريكيا.

نموذجان من جهاز كيندل فاير HD

النموذج الاول الاكبر شاشته قطرها 8.9 بوصات بينما النموذج الأصغر فشاشته قطرها 7 بوصات. وكلا الجهازين يعرضان بالجودة الفائقة المعروفة بتسمية HD – High Definition.

اما النموذج الاكبر فتبلغ دقة العرض في شاشته 1200/1920 بيكسل بكثافة تبلغ 254 بيكسل للبوصة الواحدة وهو مزود بمعالج من نوع OMAP 4470 من شركة Texas Instruments والتي تقول عنه الشركة المصنعة ان اداءه يتفوق على اداء معالج Tegra 3 من شركة NVIDIA .

ويأتي الجهاز لأول مرة بكاميرا امامية بجودة HD لإجراء المكالمات المرئية اضافة الى سماعات ستيريو وذاكرة للحفظ سعتها 16 جيجا بايت ومنفذ HDMI ولاقطان هوائيان (انتينا) من نوع WiFi بذبذبات مختلفة الاولى بتردد 2.4 جيجا هيرتز والثانية 5 جيجا هيرتز، وهذا ما يجعل هذا الجهاز اسرع من الايباد الجديد بنسبة 42% في الاتصال الشبكي.

سمك الجهاز 8.8 ميلمترا ووزنه 567 غراما وسيكون متوفرا في المتاجر اعتبارا من يوم 20 نوفمبر القادم وسعره 299 دولار امريكيا، او 499 للنموذج المزود باتصال من الجيل الرابع LTE وذاكرته تتسع لـ 32 جيجا بايت.

واما النموذج الاصغر فشاشته قطرها 7 بوصات وهو يشتمل على نفس مزايا شقيقه الاكبر غير ان ثمنه 199 دولارا امريكيا وسيكون متوفرا في المتاجر اعتبارا من 14 سبتمبر الجاري.

واعلنت أمازون  انها تعمل على تحسين النموذج الاصلي من جهاز كيندل فاير بحيث يحظى بترقية في ذاكرته العشوائية لتصبح 1 جيجا بايت (ضعف ما كان عليه) إضافة المعالج اسرع وبطارية اكثر تحملا وذلك بسعر 159 دولارا امريكيا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول