X

مدير الفيسبوك يعترف بأن بناء التطبيق على HTML5 كان أكبر خطأ

الفيسبوك هو واحد من أسوأ التطبيقات على الاندرويد عندما نتحدث عن تطبيقات الشبكات الإجتماعية.. نعم، فهو فعلاً تطبيق سيء لا يقدّم تجربة جيّدة للمستخدم.. وقدم تم قبل عدة أسابيع تحديث التطبيق على متجر آبل للآيفون ليعاد بنائه من جديد ليكون تطبيقًا مبنيًا على مواد النظام لا مواد من خارج النظام الذي يعمل عليه التطبيق.. وهذا الأمر جعل من مستخدمي الاندرويد يطالبون بتطوير لتطبيق الفيسبوك على سوق Play..

هذا الأمر كان قد أجبر الشركة على إجبار المهندسين على إستخدام تطبيق الفيسبوك على الاندرويد ليعيشوا ذات المعاناة التي يعيشها مستخدم الاندرويد.. وفي مقابلة للمدير التنفيذي لشركة الفيسبوك، أكّد أنهم يعملون على تطوير التطبيق للاندرويد وأنّه سيكون مبنيًا على موارد النظام الأصلية دون إستخدام موار خارجية.. وإعترف بأن إستخدامهم لتقنية HTML5 من البداية كان خطئًا.. وهو يؤكد بأن الشركة مهتمة لمستخدمي الشبكة على الأجهزة الجوالة واللوحية.. ويتوقّع أن تزيد أرباح الشركة من خلال الجوالات بل وستزيد عن أرباح الشركة من خلال الويب..

الآن كل ما علينا هو الإنتظار بضعة أسابيع تزيد أو تقلّ حتى نحصل على تطبيق فيسبوك رائع يقدّم أفضل تجربة ممكنه ويجعل إستخدامك للفيسبوك أسهل أوجمل من خلال الجوال وكذلك الأجهزة اللوحية التي لا تحمل أي تطبيق مخصص لها لا HTML5 ولا ما يحزنون..

Leave a Comment