X

سوني تؤكد بأن لا نية لها في دعم نظام ويندوز فون ٨

الآن بدأت الشركات بدعم نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز فون ٨ والذي تقدّمه الشركة كنظام تشغيل للجوالات والأجهزة اللوحية بشكلٍ ينافس بقية الأنظمة وخصوصًا الاندرويد.. وقد بدأت الشركات في دعمه بدءًا من نوكيا ومن ثمّ سامسونج ونحن في إنتظار مؤتمر لشركة اتش تي سي سيعقد الأسبوع المقبل وقد تطلق سلسلة جديدة لنظام الويندوز ٨.. لكن الشركة اليابانية سوني تودّ أن تخرج نفسها من هذا السوق!

فهي تؤكد من خلال المدير التنفيذي للشركة السيد سوزوكي أنّه لا توجد أي خطط حالية لإنتاج أجهزة تعمل على نظام ويندوز ٨ للجوالات.. وهي بذلك تودّ أن تركز الدعم على نظام الاندرويد لتحاول أن تحصل على ما تحصل عليه من النمو الهائل للنظام والذي يزيد يوميًا بمعدّل ١.٣ مليون جهاز يوميًا..

الأكيد بأنّ هناك شركات تودّ أن تبدأ في دعم نظام ويندوز فون ٨ بشكل أكبر وقد تقلل من إنتاج الأجهزة للاندرويد مثل إتش تي سي وقد تتبعها سامسونج للوصول إلى برّ الأمان وذلك بعد أن خسرت سامسونج القضية الكبرى أمام آبل مؤخرًا.. ونعلم جميعًا أن معظم الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد تدفع مقابلاً ماديًا لمايكروسوفت لكل جهاز اندرويد يتم بيعه لما تملكه مايكروسوفت من براءات إختراع يستخدمها معظم الشركات في أجهزتها.. وكذلك هناك معاهدة بين آبل ومايكروسوفت بأن لا تقاضي أيهما الأخرى على براءات الإختراع وهذا يعطي الشركات الأمان أكثر من جوجل!

ولكن لا أعلم إن كانت سوني بتركيزها على نظام الاندرويد ستثمر عن أجهزة رائعة وتحاول من خلالها السيطرة على السوق الأكبر.. وإن لم تفعل فلا هي كسبت هنا ولا هناك.. وخرجت من المولد بلا حمص!

Leave a Comment