X

جهاز HTC هجين يجمع مواصفات الهاتف واللوحي

في الايام الاخيرة تحول الحديث عن جهاز HTC One X5 الى موضوع ساخن وهذا امر طبيعي بما ان الامر يتعلق بجهاز يجمع بين مواصفات الهاتف والجهاز اللوحي، أي جهاز هجين اذا صح التعبير.

ومن المتوقع ان يكون جهاز HTC One X5 بشاشة قطرها 5 بوصات والمثير في هذا ان دقة العرض فيها ستكون 1080 بيكسل Full HD. وأما الجديد في ما يدور من حديث حول الجهاز المذكور هو ما اوردته بعض المواقع المتخصصة بشؤون التكنولوجيا والتي تقول ان الجهاز سيظهر على انه من اجهزة جوجل وصناعة HTC أي انه سينضم الى سلسلة Nexus دون الافصاح عن معنى هذا القول.

ومن المتوقع ان يتم تدشين جهاز HTC One X5 قريبا جدا خاصة وانه ظهرت بعض الصور التي يصر ناشروها على انها للجهاز المذكور الى جانب بعض المواصفات الاساسية.

وأما ما توفر لدينا لغاية الآن من مواصفات لجهاز HTC One X5 فهي الى جانب دقة العرض على شاشته 5 بوصات التي ستكون Full HD ، فإن المعالج سيكون من نوع Snapdragon 4S Pro من صنع Qualcomm وهو رباعي النواة خارق القدرات ويدخل في تركيب في جهاز LG Optimus G.

علاوة على ذلك فيدور الحديث عن ان جهاز HTC One X5 سيظهر في الاسواق بنسخة اندرويد 4.1.2 وهي نسخة Jelly Bean مع اضافات تجعل النظام اسرع من المعروف.

وفي الواجهة الخلفية من الجهاز سنجد كاميرا بجودة 12 ميجا بيكسل بينما ستكون جودة الكاميرا الامامية 2 ميجا بيكسل للمكالمات المرئية في حين تبغ سعة ذاكرة التخزين في حدها الاقصى 64 جيجا بايت الى جانب كون الجهاز يدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE الى جانب بطارية بجهد 2500 ميلي امبير في الساعة. واما باقي المواصفات التي ترددت فلا تأكيد لها من مصادر أخرى.

بقي لنا ان ننتظر لنرى أي من هذه المواصفات سيتضح حقيقيا وايها شائعة.

Leave a Comment