X
    الأقسام: Samsung

سامسونج تضرب رقما قياسيا جديدا بقيمة ارباحها

بعد ان سجلت شركة سامسونج خلال الاشهر الثلاثة الممتدة من ابريل ولغاية يونيو نموا قياسيا في الارباح بلغت قيمتها 5.9 مليار دولار، ها هي الشركة تعود لتحطم هذا الرقم القياسي وتحقق ارباحا اعلى بكثير خلال الاشهر الثلاثة التي تلتها وهي يوليو اغسطس وسبتمبر، إذ بلغت قيمة الارباح خلال هذه الفترة 7.3 مليار دولار وهي بالأساس ارباح قسم الاجهزة الذكية من هواتف واجهزة لوحية.

ويقول مسؤول في الشركة ان المصدر الاساسي لهذه الارباح هي سلسلة اجهزة جالاكسي الذكية اضافة الى التلفاز الذكي العامل بنظام الاندرويد – Smart TV.

ويضيف المصدر انه لا ينبغي التغاضي كذلك عن الارباح التي تحققها شركة سامسونج من تعاونها مع ابل في مجال تصنيع الرقائق لأجهزة الايفون وكذلك بعض الشاشات لهذه الاجهزة.

يشار الى ان الربع الاخير من العام الجاري قد يجلب بعض المشاكل المادية لسامسونج من طرف ابل بالذات بعد ان ادانت محكمة امريكية سامسونج وحكمت عليها بتعويض ابل بما يزيد عن مليار دولار، هذا في حال لم يطرأ جديد عن الاستئناف الذي تقدمت به الشركة الكورية على هذا الحكم.

وتواصل اجهزة جالاكسي لعب الدور الاساسي في مبيعات الشركة وبالطبع في ارباحها إذ بلغت حصة الارباح التي حققتها مبيعات كافة الاجهزة من سلسلة جالاكسي ثلثي مجمل الارباح لهذه الفترة. وفي هذا السياق يتوقع رئيس شعبة الأجهزة الذكية في شركة سامسونج ان تتخطى المبيعات التي سيحققها جالاكسي نوت 2 ما حققه النموذج الاول من هذه السلسلة بثلاثة أضعاف ، وهذا يعني انه من المتوقع ان تباع كمية تضاهي 10 ملايين جهازا من نموذج جالاكسي نوت 2.

هذا ومن المتوقع صدور التقرير المالي الكامل لشركة سامسونج عن الربع الثالث من العام الجاري يوم السادس والعشرين من اكتوبر الجاري وعندها سنتعرف بالتفصيل على مصادر ارباح الشركة من كل جهاز.

Leave a Comment