X

شركة Alcatel تطلق جهازاً لوحيا بسعر منافس لجوجل

بعد تنامي سوق الأجهزة اللوحية منخفضة السعر في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد إطلاق شركتي جوجل وأمازون اجهزتهما اللوحية، احتدمت المنافسة بين الشركات الأخرى لمحاولة الدخول في حلبة السباق والحصول على حصة داخل هذا القطاع، الذي يشهد ازدهاراً ملحوظاً.

فقد أعلنت شركة Alcatel، المشروع المشترك بين شركتي “الكاتيل لوسنت” الفرنسية للاتصالات وTCL الصنيية لصناعة الإلكترونيات، عن جهازها اللوحي، الذي أطلقت عليه اسم One Touch T10، تستهدف به أصحاب الدخل المحدود. ومن الواضح أن الشركة تعتمد على عنصر السعر في ترويجها لمنتجها الجديد، فبالرغم من أن سعر الجهاز الفرنسي أقل من نظيره الأمريكي، فإن مواصفات جهاز One Touch T10 متواضعة مقارنة بجهاز “نيكسوس 7″.

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد بشاشة عرض قطرها 7 بوصات من نوع TFT وبدقة عرض 800/480 بيكسل، وهي درجة وضوح متواضعة مقارنة بجهاز جوجل ذي دقة 1280/800 بيكسل من نوع IPS، ويعتمد على معالج أحادي النواة بسرعة 1 جيجا هيرتز، بينما “نيكسوس 7″ يتضمن معالج “تيغرا 3″ رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هيرتز.

ويحتوي اللوحي الفرنسي على ذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجابايت وذاكرة فلاش للحفظ سعتها 4 جيجا بايت قابلة للزيادة عبر منفذ micro SD حتى 32 جيجا بايت كحد أقصى، بجانب احتوائه على منفذ ميني-HDMI وmicro USB وقابس لسماعات رأس جاك ويدعم تقنية WiFi، لكنها لم تفصح عن وجود دعم لنظام الملاحة العالمي GPS أو تقنية “بلوتوث”.

ويشتمل الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل، بينما يفتقر إلى كاميرا خلفية، ويعمل ضمن بيئة نظام تشغيل الاندرويد “آيس كريم ساندويتش”، ويستطيع المستخدمون بواسطة الجهاز الوصول السلس إلى متجر جوجل وتحميل أفضل التطبيقات.

ويستمر عمل البطارية ذات جهد يبلغ 3000 ميللي أمبير في الساعة قرابة 4 ساعات و120 ساعة في وضع الاستعداد، في المقابل تصل حياة بطارية جهاز جوجل 9 ساعات كحد أقصى بجهد 4325 mAh.

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بسعر يقترب من 155 دولاراً أمريكياً (120 يورو) مقارنة بأسعار إصدارات “نيكسوس 7″، التي تقدر بحوالي 199 دولاراً أمريكياً للإصدار ذي سعة 8 جيجا بايت، و249 دولاراً للنسخة 16 جيجا بايت.

Leave a Comment