وأخيرا Mini Galaxy S III اصبح مساء الخميس حقيقة

Samsung أضف تعليق

كشفت سامسونج مساء الخميس عن هاتفها الجديد من سلسلة جالاكسي وهو نموذج مصغر وقوي من الجهاز الاهم في هذه السلسلة وهو جالكسي أس 3 الشهير، ويضيف الجهاز الجديد الى اسمه كلمة “ميني” لأنه اصغر.

من غير الواضح لغاية الآن كم سيكلف اقتناء مثل هذا الجهاز الجديد ومتى سيصل الى منطقة الشرق الاوسط، غير ان رئيس شعبة الهواتف النقالة في شركة سامسونج قال ان ضرورة طرح مثل هذا الجهاز نبعت من الطلب المتزايد على عليه بهذا الحجم في الدول الاوروبية، ولذا يصعب التكهن هل سيباع الجهاز خارج الدول الاوروبية ام لا.

اهم ما يميز هذا الجهاز عن “شقيقه الاكبر” هو شاشته التي جاءت بقطر 4 بوصات بينما الجهاز الاصلي الاولي قطر شاشته 4.8 بوصات. ويعتبر هذا الجهاز من حيث حجم الشاشة مشابها لجهاز الايفون 5، غير ان دقة العرض على شاشته هي 800/480 بيكسل في حين دقة العرض في شاشة الايفون 5 1136/640 بيكسل.

وهناك فارق هام آخر هو اللجوء الى معالج ثنائي النواة في جهاز ميني جالاكسي أس 3 بتردد سرعته 1 جيجا هيرتز، وهو معالج من الجيل السابق للمعالجات، في حين ان المعالج المعتمد في الجهاز الاصلي الاكبر فهو رباعي النواة بتردد سرعته متفاوتة ولكن ادناها 1.4جيجا هيرتز.

وسعيا لتخفيض تكلفة انتاج جهاز ميني جالاكسي أس 3، فقد تم استخدام كاميرا اقل جودة عن كاميرا الجهاز الاكبر، ونرى انه بدلا من 8 ميجا بيكسل يحتوي الجهاز الصغير على كاميرا بجودة 5 ميجا بيكسل، وبدل الكاميرا الامامية 1.9 ميجا بيكسل نرى هنا كاميرا امامية بجودة VGA.

من ناحية أخرى، فإن الجهاز يأتي بنسخة Jelly Bean من نظام التشغيل او ما تعرف بالاندرويد 4.1 ، وهي احدث نسخة من جوجل.

وبهذا تصبح سامسونج واحدة من الشركات القلائل التي تطرح اجهزتها بأحدث إصدارات نظام الاندرويد متفوقة بهذا المؤشر على موتورولا التي اعلنت مؤخرا، خلافا لتعهداتها، بأنها تتراجع عن تحديث نظام التشغيل لكافة اجهزتها وانما سيتم هذا اختياريا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول