X

نسخة Jelly Bean لنماذج أخرى من اجهزة نيكسوس

لم يعد الجهاز اللوحي نيكسوس 7 الوحيد الذي حصل على احدث نسخة من نظام جوجل ألا وهي نسخة Jelly Bean، او اندرويد 4.1.2، فقد قال العديد من المستخدمين انهم بدأوا منذ عدة ايام بتلقي التحديث الجديد على اجهزتهم.

فقد بدأت جوجل بنشر التحديث المرتقب الى اجهزة أخرى غير اللوحي نيكسوس 7، إذ حظي بهذا التحديث في الايام الاخيرة مستخدمو جهاز نيكسوس أس وجالاكسي نيكسوس بصورة رسمية.

وقد تم اطلاق النسخة الاحدث ن نظام جوجل لهذين النموذجين عبر الانترنت أي لا تحتاج للتوجه الى مركز الدعم التقني اطلاقا وهي الطريقة الاسرع للوصول الى المستخدمين في كل ارجاء العالم في ذات الوقت. وجاءنا ان الاجهزة العاملة وفق نظام GSM هي التي حظيت بتحديث النظام بينما الاجهزة العاملة بنظام CDMA سيضطر مستخدموها الى الانتظار بعض الوقت.

ويقول من حصلوا على هذا التحديث انه في غالبية محتوياته عبارة عن تصحيح للعديد من الاخطاء الواردة في نسخة النظام الاساسية، وان هذه النسخة لا تأتي بأي تجديد مرئي ولذا على المستخدمين الاحتفاء بالتحديثات التي ستبقى في احشاء الجهاز فقط.

الامر الجديد الوحيد الذي يمكن ملاحظته على شاشة الجهاز هو امكانية تكبير التنبيهات لقراءتها بواسطة اصبع واحد فقط.

من ناحية أخرى، من المثير ان جوجل لا تتخلى عن جهازها القديم نيكسوس أس، وتمده بتحديث جديد لنسخة النظام، حتى انه حظي بهذا التحديث قبل العديد من النماذج الاخرى رغم الهاردوير القديم نسبيا بداخله.

كل من لا يرغب الانتظار اكثر، يمكنه تحميل التحديث الجديد من خلال هذا الرابط في منتدى XDA.

Leave a Comment