X

اندرويد 4.2 خضعت للتجميل وتطل علينا الاسبوع القادم

ظهرت هذه الايام تفاصيل أوفى عن النسخة الجديدة من الاندرويد التي يطلق عليها لغاية الآن اندرويد 4.2 وذلك مع التوقع بأن تظهر هذه النسخة الاسبوع القادم في الحدث الذي دعت اليه جوجل.

ومن المتوقع ان تظهر نسخة اندرويد 4.2 الاسبوع القادم بتصميم جديد لألبوم الصور في نظام الاندرويد وكذلك مرفقة بإمكانية تعدد الحسابات في الجهاز الواحد إضافة الى امكانية حجب بعض المواد والبرمجيات من قبل الاهل عن صغارهم –  Parental Control.

واتضح من التقرير الذي اورده موقع Android Police ان التحديثات الاتية مع هذه النسخة لا تختلف كثيرا عن نسخة Jelly Bean باستثناء امكانية تعدد الحسابات لاستخدام الجهاز الواحد، وهي بشرى جيدة خاصة لأصحاب الاجهزة اللوحية العاملة بنظام الاندرويد. ولكن علينا التأكيد ان هذه المعلومات ليس صادرة عن جوجل نفسها ولهذا يبقى دائما مجال للتشكيك بصحتها.

ويبدو ان عدة وظائف من عمل الجهاز ستدعم تعدد الحسابات، أي انها ستكون مختلفة من حساب الى آخر وفق المستخدم، ومنها الهاتف في الجهاز، أي ان كل اسم مستخدم سيكون له لائحة اسماء اصدقاء خاصة به لا تختلط بأسماء الاخرين، وكذلك اعدادا ادوات الاستخدام والخلفية والرنات إضافة الى بيانات كل مستخدم ومعطياته في متجر “جوجل بلاي” الذي سيتذكر كل مستخدم وعلى أي تطبيق استحوذ من المتجر.

ومن اهم التجديدات الى جانب تعدد المستخدمين للجهاز الواحد، هي الخدمة الجديدة التي اطلق عليها رقابة الاهل – Parental Controls، وهي خدمة جديدة تتيح للأهل مراقبة تصرفات ابنائهم باستخدام جهاز الاندرويد ولاسيما متابعة التطبيقات التي يحملونها من متجر جوجل الى الجهاز. وتتيح هذه الخاصية للأهل حجب بعض التحميلات من خلال وضع كود او غربلة المحتويات وفق قيود ومعايير مختلفة.

وكما ذكرنا فقد خضعت الكاميرا والبوم الصور في النسخة الجديدة لعملية  تجميل خارجية “شد وجه”، ليس اكثر، فحصلت على ايقونات مختلفة. فقد اصبحت خلفية البوم الصور رمادية اللون وصارت الصور تشبه صور بولارويد. ومع ذلك لم تضف الى الألبوم امكانية تعديل الصور او ادراج مؤثرات عليها، او حتى في حجمها.

وقال ذات المصدر ان التطبيق الآخر الذي خضع للتجميل في النسخة القادمة من الاندرويد هو تطبيق Gmail وسيتضمن عدة خصائص جديدة مثل تكبير حجم المحتوي بطريقة مبتكرة وكذلك مسح الايميلات او ارسالها الى الارشيف من خلال جرها بواسطة الاصبع وتكبير ايقونات الصور المرفقة للرسائل للتعرف عليها قبل تنزيلها.

 وتشير التوقعات الى ان النسخة الجديدة من الاندرويد ستظهر برفقة جهاز نيكسوس الجديد من جوجل يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وإذا اعتمدنا على التسريبات فمن المؤكد ان الجهاز القادم من جوجل سيعتمد على LG Optimus G ولكن بتصميم مختلف بعض الشيء.

Leave a Comment