X

مايكروسوف تطلق SmartGlass لأجهزة أندرويد النقالة

أطلقت رائدة البرمجيات مايكروسوفت رسمياً تطبيقها الجديد  SmartGlass  الذي أصبح متاحاً لنظام جوجل الأندرويد وهو متوفر حالياً للتحميل في متجر التطبيقات “جوجل بلاي”.

وتهدف هذه التقنية الجديدة المشابهة بتقنيةAir Play  الخاصة بشركة آبل، إلى ربط أجهزة “إكس بوكس 360- كينيكيت” بأجهزة التلفاز والحواسيب الدفترية المحمولة والهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية معاً، وإمكانية بث المحتوى لاسلكياً على مختلف الأجهزة ومزامنتها واستكمالها في أي وقت.

وبذلك تمنح مستخدمي أجهزة الأندوريد التفاعل مع جهاز ألعاب مايكروسوفت ومشاركة أفلام وألعاب الفيديو عبر مختلف الأجهزة، وإمكانية تصفح الشبكة العنكبوتية على جهاز “إكس بوكس 360″ عبر لوحة مفاتيح الجهاز النقال سواء جهاز لوحي أو هاتف ذكي مع خاصية التكبير والتصغير.

كما تسمح باستخدام الجهاز النقال كجهاز تحكم عن بُعد، وتتيح التفاعل مع المحتوى والتحكم فيه عن بعد مثل تصفح قائمة إكس بوكس الخاصة بالمستخدم، والتنقل بين التطبيقات والبحث عن ملفات الموسيقى والفيديو وإمكانية إيقافها وإعادة تشغيلها مرة أخرى أو شراء محتوى جديد من الهاتف مباشرة.

ولم تقتصر مميزات التطبيق على ذلك فحسب، بل بإمكانه تقديم معلومات إضافية عن المحتوى المراد مشاهدته على جهاز “إكس بوكس 360″.

وبفضل تقنية SmartGlass اللاسلكية أصبح بإمكان المستخدم بدء مشاهدة فيلم أو مباراة ما على الهاتف أو اللوحي، ثم إيقافها في أي لحظة وإرسالها إلى التلفزيون واستكمالها لاحقاً عند العودة للمنزل ومتابعتها على شاشة التلفاز الموصولة بالجهاز أو العكس بالإضافة إلى خصائصه الاجتماعية وإمكانية التفاعل مع الأصدقاء الآخرين وتبادل المحتوى.

وهذا التطبيق متاح حالياً للأجهزة النقالة التي تعمل بنظام الأندرويد بدءاً من نسخة “ساندويش الايس كريم”اي أندرويد 4.0 وما بعدها.

  المطور : Microsoft

  السعر : مجاني

 

Leave a Comment