سوني تعلن عن بيع 8.8 مليون جهاز من هواتفها الذكية

غير مصنف أضف تعليق

اعلنت شركة سوني اليابانية انها تمكنت خلال الفترة الواقعة بين الاول من شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر، أي الربع الثالث من العام الجاري، من بيع 8.8 مليون جهاز من هواتفها الذكية من سلسلة اكسبيريا.

وجاء في التقرير المالي لهذه الفترة الذي اصدرته الشركة ان هذا الكم من المبيعات يعتبر انجازا كبيرا وهو يفوق ما تم بيعه خلال الفترة الموازية من العام الماضي حين كانت المبيعات آنذاك لا تتعدى 7.4 مليون جهاز هاتف ذكي من سلسلة اكسبيريا.

يذكر ان سوني ورغم هذه الارقام الهائلة من المبيعات قد كشفت عن خسارة في هذا الفرع من منتجاتها، ولكنها اكدت ان هذه الخسارة آخذة بالتقلص مقارنة مع الفترات الماضية على امل ان تنتقل هذه الصناعة لتصبح مربحة.

وتقدر مداخيل صناعات الهواتف الذكية لشركة سوني من اكبر فروع الانتاج في الشركة التي تدر الاموال، وقد بلغت قيمة ما حققته مبيعات الهواتف الذكية من سوني 3.9 مليار دولار من اصل 20.6 مليار دولار هي مداخيل الشركة عموما (وليس الارباح).

وبالرغم من ضعف مبيعات اجهزة الحواسيب النقالة “لاب توب” ومبيعات عناصر الهواتف الذكية الى شركات أخرى، إلا ان مجمل نمو مبيعات هذا الفرع من منتجات الشركة بلغ 112%، وعلى ما يبدو يعود سبب ذلك الى الاهتمام البالغ في الهواتف الذكية من سلسلة اكسبيريا.

وتتوقع سوني ان تحقق حتى نهاية العام المالي الجاري الذي ينتهي مع نهاية مارس القادم، مبيعات تصل الى 34 مليون جهاز من الهواتف الذكية وهو ما يعتبر تقدما ملحوظا اذا ما قورن بـ 22.5 مليون جهاز بيعت خلال العام المالي السابق.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول