محكمة فيدرالية امريكية ترد دعوى أبل ضد جوجل

غير مصنف أضف تعليق

رفضت محكمة فيدرالية امريكية امس الاثنين النظر في دعوى رفعتها منذ مايو الماضي شركة ابل ضد جوجل وقرر القاضي ان لا اساس قضائي لإدعاء ابل وعليه لن يتم فتح باب التداول في هذه القضية اطلاقا.

وكانت ابل تقدمت بدعوى قضائية استباقية ضد جوجل إبان استحواذ عملاقة محركات البحث وصاحبة نظام الاندرويد، على شركة “موتورولا – موبايلتي” في مايو الماضي ضمن إطار صفقة ضخمة بلغت قيمتها 12.5 مليار دولار امريكي.

يشار الى ان شركة “موتورولا – موبايلتي” تعتبر صاحبة اكبر كم من براءات الاختراع والابتكارات في عالم الهواتف الذكية وعالم الاتصالات، وهو ما يجعلها صاحبة القول الفصل في العديد من شؤون الابتكارات، وهو الجانب الذي دفع جوجل الى الاستحواذ عليها وليس بالضرورة قدرات الشركة الانتاجية.

وادعت ابل في دعواها التي تقدمت بها ان جوجل تستخدم هذه الابتكارات التي اصبحت ملكا لها، بصورة تتعارض مع القوانين التي تحارب الاحتكار. وبهذا كانت ابل ترمي الى استباق الخطوات التي قد تتخذها جوجل مستقبلا بشأن هذا الكم الهائل من براءات الاختراع التي اصبحت تحت تصرفها، علما بأن ابل لا بد تستخدم منها كما بقية شركات الاتصال.

وقال متحدث باسم شركة جوجل ان شركته سعيدة بإغلاق الملف ورد القضية لأن هذا يعني انه ليس لأبل الحق في الاحتجاج على جوجل بعد الآن بسبب استحواذها على هذا الكم من الابتكارات ضمن صفقة “موتورلا – موبايلتي”.

وأضاف مصدر مسئول في شركة جوجل ان شركته على استعداد للتوصل الى تفاهم مع ابل تمنح بموجبه ابل حق استخدام الابتكارات الضرورية لها مقابل اسعار متعارف عليها في الاسواق حاليا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول