الاندرويد وسامسونج في صدارة مبيعات الهواتف الذكية

Samsung أضف تعليق

يسعى آخر مستخدمي الهواتف العادية، شيئا فشيئا الى التخلص من هذه الهواتف واقتناء هواتف ذكية ليواكبوا التكنولوجيا العصرية للاتصالات التي تمنحهم الكثير من الراحة والقدرات.

فلقد بيعت خلال الربع الثالث (فترة يوليو – سبتمبر) من العام الجاري كمية هائلة من الهواتف النقالة في العالم بلغ عددها نحو 428 مليون هاتف من بينها بلغ عدد الهواتف الذكية 169.2 مليون هاتف والباقي كان من الهواتف العادية التقليدية.

وإذا قارنا هذا المؤشر مع ما سبقه من مؤشرات فإننا نلاحظ قفزة واسعة تقدر بـ 46.9% حققتها نسبة مبيعات الهواتف الذكية خلال هذا الربع من العام مقارنة مع ما كانت عليه مجمل مبيعات هذه الهواتف من قبل على مستوى العالم.

ونشر معهد Gartner بيانات مبيعات الهواتف الذكية موزعة حسب نوع نظام التشغيل الذي يعتمده كل هاتف. وظهر في اللوائح التي نشرها المعهد (الجدول الاول) ان اجهزة الاندرويد كانت خلال الربع الثالث من العام الجاري الاكثر مبيعا والأكثر طلبا وسط المستخدمين الذي قرروا التخلي عن اجهزتهم النقالة العادية والالتحاق بعالم الهاتف الذكي.

وتشير المعطيات المذكورة الى ان نظام جوجل أي الاندرويد سيطر على 72.4% من مجمل الهواتف الذكية الجديدة التي تم بيعها في كل ارجاء العالم. وارتفعت هذه النسبة بفضل كمية جديدة لا بأس بها من هواتف الاندرويد خلال الفترة بين يوليو وسبتمبر بلغ مجملها 122.48 مليون هاتف اندرويد من هذه الزيادة (169.2 مليون هاتف).

وفي المرتبة الثانية وفق مؤشر المبيعات حسب نظام التشغيل المعتمد فيها، يأتي نظام iOS من ابل ونسبته 13.9% في حين بلغت نسبة نظام RIM المعتمد في اجهزة بلاكبيري 5.3% في حين بلغت نسبة نظام Bada الذي كانت تعتمد عليه سامسونج في بعض اجهزتها 3% وبلغت نسبة نظام Symbian لشركة نوكيا من هذه المبيعات 2.6% ونظام ويندوز فون التابع لمايكرسوفت 2.4% وغيرها من الانظمة الخاصة بالشركات الصغيرة ونسبتها مجتمعة لا تتجاوز 0.4%.

وإذا القينا نظرة على مبيعات كل شركة بعينها خلال فترة يوليو – سبتمبر من العام الجاري، أي توزيع مجمل المبيعات البالغ قرابة 428 مليون هاتف على الشركات المصنعة للهواتف الذكية فإننا نلاحظ صورة مثير للاهتمام.

في المرتبة الاولى بقيت وبلا منازع من حيث اكبر حصة في المبيعات شركة سامسونج وهي تحتل المرتبة الاولى عالميا في عدد الاجهزة التي تبيعها. في المرتبة الثانية تأتي شركة نوكيا، التي هبطت في السابق من المرتبة الاولى الى المرتبة الثانية وتحاول الآن الحفاظ على هذه المرتبة بفضل جهازها الجديد الذي طرحته من سلسلة Lumia.

في المرتبة الثالثة تأتي شركة ابل تليها الشركة الصينية الصاعدة ZTE ثم LG فالشركة الصينية الأخرى Huawi وغيرها من الشركات الظاهرة في اللائحة ادناه.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول