X

جهاز Star S7180 هو نموذج من Note 2 خاص بالصين

مما لا شك فيه ان جهاز جالاكسي نوت 2 يعتبر من اقوى واشهر الاجهزة التي ظهرت خلال العام الجاري 2012 الوشيك على الانتهاء، ولهذا فمن غير المستبعد ان نسمع عن هذا الجهاز يوميا انباء مثيرة.

ومن بين هذه الانباء التي تتحدث عن جالاكسي نوت 2 انه اصبح محور اهتمام المستخدمين في الصين اكثر من اهتمامهم بأي جهاز آخر وهذه الحقيقة دفعت شركات صينية محلية الى الاسراع بطرح اجهزة تشبه جهاز جالاكسي نوت 2. فقد ظهر في سلسلة متاجر TaoBao في الصين هاتف ذكي يحمل تسمية Star S7180 وهو يشبه من حيث مظهره الخارجي الى حد بعيد جهاز جالاكسي نوت 2.

ويبدو ان الشركة التي طرحت هذا النموذج في شبكة متاجر TaoBao تمكنت من نسخ التصميم الخارجي لجهاز جالاكسي نوت 2 بالتفصيل حتى انها جاءت بنموذجها متطابقا من حيث المقاييس الخارجية لحجمه اضافة الى شاشة 5.5 بوصات ودقة عرض 1280/720 بيكسل.

وكما ذكرنا في مقال سابق ان جالاكسي نوت 2 سيطرح في الصين بشريحتي SIM فإن هذا الجهاز محور حديثنا هنا قد جاء بشريحتين مما يعني ان الجهاز المقصود هو نموذج يشبه جالاكسي نوت 2 بشريحتين وليس بالضرورة نموذج جديد من صنع سامسونج، ومما يدل على ذلك ان هذا الجهاز الصيني ظهر في الاسواق بسعر 150 دولار فقط.

وأما مواصفات الجهاز فهي متوافقة مع سعره الزهيد نسبيا، وهو مزود بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هيرتز من Media Tek (جالاكسي نوت 2 مزود بمعالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيجا هيرتز من Exynos 4412)، والجهاز مزود بذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجا بايت و4 جيجا بايت ذاكرة فلاش للتخزين (جالاكسي نوت 2 رام -2 جيجا بايت وفلاش 16، 32، 64 جيجا بايت)، والجهاز الصيني Star S7180 مزود بكاميرا خلفية بجودة 8 ميجا بيكسل وأخرى امامية من نوع VGA.

ومما يثير الدهشة ان الجهاز الصيني يعتمد على نظام الاندرويد بنسخته 4.1 Jelly Bean وهو ما يعتبر امرا مهما لجهاز كهذا.

نعيد الى الاذهان انه وفي وقت مبكر من هذا العام ظهر في الاسواق الصينية جهاز يحمل تسمية Goophone i5 الشبيه الى حد بعيد بجهاز الايفون 5 والذي ظهر هناك قبل جهاز ابل بوقت طويل.

Leave a Comment