X
    الأقسام: Samsung

محكمة امريكية ترفض طلب ابل بحظر اجهزة سامسونج

رفضت محكمة فيدرالية في ولاية كاليفورنيا طلبا كانت تقدمت به شركة ابل ينص على حظر بيع 26 نموذجا من اجهزة سامسونج في الاسواق الامريكية.

وكانت القاضية لوسي كيو، التي ذاع صيتها بسبب توليها النظر في قضية ابل – سامسونج منذ شهر ابريل الماضي، قد فسرت هذا الرفض بأن قالت موجهة حديثها لمحامي شركة ابل: كيف لكم ان تدعوا بأن سامسونج الحقت بشركتهكم اضرارا فادحة جراء استخدامها لابتكاراتكم، بينما تتيح شركتكم بنفسها امكانية استخدام هذه الابتكارات لشركات أخرى مثل HTC ونوكيا مقابل الدفع. لهذا عليكم الاكتفاء بما قضت به المحكمة من قبل بالتعويضات (1.05 مليار دولار).

يشار الى ان ابل اعتمدت في خط دفاعها امام القاضية على القول “ان الابتكارات التي انتهكتها سامسونج ادت الى ان يفضل المستخدم العادي اجهزة الشركة الكورية على اجهزة ابل”.

وعلى الجانب الآخر من هذه القضية، فقد رفضت ذات القاية مطلبا كانت تقدمت به سامسونج للنظر في قضية التعويضات من جديد على اعتبار ان حقيقة هامة جديدة ظهرت مؤخرا ومن شأنها ان تؤثر على القرار، وهي السيرة الذاتية لرئيس لجنة المحلفين في القضية والتي تكتم فيها عن انه كان في السابق قد خاض قضية شخصية تتعلق بحقوق الملكية الفكرية، وهذا ما يجعله غير صالح للانخراط ضمن فريق المحلفين، بينما تمكن في الواقع نتيجة هذا التكتم ان يكون رئيسا لفريق المحلفين.

Leave a Comment